إزدياد ضحايا الكوليرا في صنعـاء إلى 1عشرة0 — الصحة العالمية

الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1100

اليمن: 1100 ضحية للكوليرا

قالت إحصائية جديدة لمنظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، إن عدد الوفيات جراء وباء الكوليرا وصلت إلى ألف ومائة حالة وفاة، في 20 محافظة يمنية، منذ تسجيل أول حالة اشتباه بالوباء المتفشي أواخر إبريل الماضي.

وتعتبر العاصمة صنعاء ومحافظات عمران (شمال) وحجة (شمال غرب) والحديدة (غرب) من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارا أكبر لوباء الكوليرا، حسب المنظمة.This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source.

وبدأ تفشي المرض باليمن في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ 2016، وتزايد حتى كَانُــونُ الْأَوَّلِ من العام نفسه، ثم هبوط لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح فـــي 27 أبريل الماضي.

ويسبب الكوليرا إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة.

ووفق الصحة العالمية، يمكن علاج "الكوليرا" بنجاح مـــن خلال محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض بالفم، وتحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية.

وتشهد صنعاء، منذ خريف العام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تَقَهْقُر حاد في اقتصاد البلد الفقير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1100 موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1100 - صحيفة أخباري - ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1100.

أساسيات سوق النفط تتجه فى المسار الصحيح — وزير الطاقة السعودى
الاقتصاد السعودي - النفط يتراجع بفعل نمو أنشطة الحفر الأمريكية وتباطؤ الطلب

حصة هذا المنصب: