دي ميستورا يسعى لإجراء محادثات سورية جديدة في 10 يوليو

«دى ميستورا» يعد لجولة محادثات سورية جديدة مطلع يوليو المقبل

دي ميستورا: إجراء محادثات سورية جديدة في 10 يوليو

دى ميستورا: جولة جديدة من المحادثات السورية 10 يوليو فى جنيف تواصل تم نقل الخبر عن اليوم السابع, خبر اليوم دى ميستورا: جولة جديدة من المحادثات السورية 10 يوليو فى جنيف نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، دى ميستورا: جولة جديدة من المحادثات السورية 10 يوليو فى جنيف. ودي ميستورا يسعى لمحادثات جديدة.

أعلن مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم السبت، أن جولة جديدة من المفاوضات السورية في جنيف سوف تبدأ في العاشر من يوليو المقبل.

وقد نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، عن بيان، إن الجيش السوري أعلن وقف العمليات القتالية لمدة 48 ساعة في مدينة درعا الجنوبية اعتبارًا من اليوم السبت.

"كما يعتزم المبعوث الخاص الدعوة لجولات أخرى خلال شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر، وفقاً لما جرت عليه العادة في الجولات السابقة، سوف ترسل الدعوات وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254 [2015]". "الموعد المستهدف لوصول المدعوين هو التاسع من تموز (يوليو) على أن تبدأ الجولة في العاشر من الشهر نفسه".

وأَبَانَ بِدَوْرِهِ دي ميستورا إلى أن المفاوضات ستعتمد على التقدم الذي أمكن إحرازه في إقامة مناطق "عدم التصعيد" في سورية، حيث أودى الصراع المستمر منذ أكثر من ست سنوات بحياة 400 ألف شخص. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

وقالت صحيفة "قاسيون" المملوكة لحزب "قدري جميل" إن "الاجتماعات التقنية المشتركة حول المسائل القانونية والدستورية، والتي اشتركت فيها المنصات المعارضة الثلاث جنباً إلى جنباً وعلى طاولة واحدة، لتكون هذه هي المرة الأولى خلال الأزمة التي يجري فيها بشكل رسمي إحداث ثغرة في الجدران الصينية التي طالما رفعت بين هذه المعارضات". لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

وزير الخارجية الإيراني يزور 3 دول عربية
اعتبار 58 شخصا في عداد القتلى في حريق البرج السكني — شرطة لندن

حصة هذا المنصب: