أخبار عالمية: كوبا: "ترامب" لن يضعف الثورة اليوم السبت 17 يونيو 2017

ترامب يلغي اتفاقا أبرمه أوباما مع كوبا

ترامب يعلن إلغاء القرار الذي اتخذه سلفه أوباما بشأن التطبيع مع كوبا

هافانا تستنكر إلغاء جـون ترامـب "اتفاق أوباما مع كوبا" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, هافانا تستنكر إلغاء جـون ترامـب "اتفاق أوباما مع كوبا" - العرب نيوز - هافانا تستنكر إلغاء جـون ترامـب "اتفاق أوباما مع كوبا".

وأضاف ترامب "لن نرفع العقوبات عن كوبا قبل الإفراج عن جميع السجناء السياسيين".

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التراجع عن اتفاق إدارة الرئيس السابق "باراك أوباما" فيما يخص التعامل مع دولة كوبا.

وأعلـن ترامب أن أرباح الاستثمار والسياحة يتدفق مباشرة إلى الجيش والنظام، يأخذ المال ويمتلك الصناعة، وأعلـن ترامب في ميامي اليوم الجمعة أن نتائج الإجراءات التنفيذية الأخيرة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية ما كانت سوى قمع الحراك الديمقراطي السلمي.

واعتبر ترامب خلال خطاب له أن الإدارة الأميركية السابقة عقدت صفقة مع كوبا من دون الحصول على مقابل، بحسب تعبير ترامب، مضيفاً "إن تسهيل القيود السابقة عن السفر إلى كوبا تخدم النظام ولا تخدم مصالح الكوبيين". وشن هجوما لفظيا على حكومة الـــرئيس الكوبي راؤول كاسترو.

كما سيضطر الطلاب الأمريكيين الذين يسافرون لكوبا لأهداف ثقافية أو تعليمية أو حتى للمشاركة في أنشطة وفعاليات مدنية أن يحصلوا على موافقة خاصة من الحكومة الأمريكية.

وتدعو السياسة الجديدة لترمب إلى تشديد حظر سفر على الأمريكيين إلى كوبا للسياحة وتسعى لمنع تدفق دولارات أمريكية على ما تعتبرها إدارة ترمب حكومة قمعية يهيمن عليها الجيش.

وكان الرئيس السابق، باراك أوباما قد أعلن عن إعادة تطبيع العلاقات بين واشنطن وهافانا، أواخر 2014، اتبعه بسلسلة خطوات في مجال التعاون التجاري بين البلدين، بما فيها إعادة تسيير الرحلات الجوية بعد انقطاع دام أكثر من 5 عقود.

وتحظر السياسة الجديدة معظم معاملات الشركات الأمريكية مع مجموعة أعمال القوات المسلحة، وهي مجموعة كوبية كبيرة منخرطة في كل قطاعات الاقتصاد. بيد أن مسؤولين أميركيين قالوا إنها تسمح ببعض الاستثناءات بما يشمل السفر جوا وبحرا، وهو ما يحمي شركات النقل الجوي والبحري الأميركية التي تعمل مع كوبا.

وانتهي ترامب قائلا إنه "يتحدى كوبا أن تأتي باتفاق جديد يكون في مصلحة الشعبين الكوبي والأميركي".

العمل تحقق في تعيين 60 وافداً بالوظائف الخاصة لأبناء المملكة
القوات العراقية تبدأ عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل