صفقة الـ232 مليون."المملكة القابضة" تستحوذ على 7 % من شركة "كريم"

“المملكة القابضة” تعلن عن شراء 7% من شركة كريم مقابل 62 مليون دولار

المملكة القابضة السعودية تستحوذ على 7% من "كريم" مقابل 62 مليون دولار - جريدة البورصة

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن استثماراتها في شركة كريم تعتبر امتداداً لاستراتيجيتها للاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة. ولكون شركة كريم Careem شركة رائدة فى مجال تكنولوجيا النقل فى المنطقة، فأنها تتمتع بتوقعات أنْتِعاش ممتازة فى المستقبل كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ انها تعتبر مثالاً يحتذى به للشركات الإقليمية الناجحة، وذلك من خلال توفير فرص وظيفية للمواطن السعودى وتنمية المواهب.

وشركة "كريم" الاماراتية التي تأسست عام 2012 تعمل في نحو 50 مدينة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتركيا وباكستان, وهي منافسة لشركة "اوبر" الأمريكية.

من جهتها أعلنت كريم، الشركة الرائدة في خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، أنها أتمت الجولة التمويلية الخامسة مجموعة الاستثمار العالمية الرائدة والشركة الألمانية تختتمان المقيمة ب 500 مليون دولار أمريكي ضمن إطار جهود الشركة نحو مزيد من التوسع مع شركتي استثمار كبيرتين هما، شركة المملكة القابضة، وهي شركة مساهمة عامة مقرها المملكة العربية السعودية، ودايملر إيه جي، شركة السيارات الألمانية متعددة الجنسيات المتخصصة بخدمات تمويل السيارات والنقل.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي اشترى في يونيو/حزيران 2016 حصة قيمتها 3.5 مليار دولار في #اوبر، وضخت شركة الاتصالات السعودية المملوكة للدولة 100 مليون دولار (حوالي 375 مليون ريال) في #كريم في ديسمبر/كانون الأول 2016.

انخفاض مبيعات التجزئة البريطانية خلال مايو
وقعت المخالصة مع النصر.شكرا على الأيام الجميلة — هزازي

حصة هذا المنصب: