عاجل| إحالة 30 متهما إلى المفتي في قضية "اغتيال هشام بركات"

عاجل| إحالة أوراق المتهمين باغتيال النائب العام للمفتى

إحالة 31 متهمًا إلى المفتي بقضية اغتيال النائب العام المصري

أحمد حجازى، محمود عبدالرحمن، محمد الأحمدى، ياسر إبراهيم، أبو بكر عبدالمجيد،عبدالله جمعة، عبدالرحمن سليمان، معاذ حسين، أحمد محمد عزت، إبراهيم شرقاوى،أحمد محروس، سلام مكاوى ، إسلام محمد، حمزة السيد، يوسف السيد،محمد عبدالحفيظ، السيد الصيفى، بسطاوى غنيم، مصطفى حامد.

ويحاكم في هذه القضية 67 متهما، وجهت إليهم تهم عدة، بما في ذلك الانضمام إلى جماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة، وارتكاب جريمة القتل العمد، وحيازة الأسلحة والمتفجرات بشكل غير مشروع، علاوة على التخابر لصالح حركة "حماس".

وأوضح المصدر في تصريحات للصحفيين، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن محكمة جنايات القاهرة قررت إحالة 30 شخصا (15 حضوريا، و15 غيابيا) للمفتي في القضية المعروفة إعلاميا "اغتيال النائب العام هشام بركات"، للنظر في إمكانية إعدامهم من عدمه.

أحالت محكمة مصرية، اليوم السبت، 31 متهما باغتيال النائب العام السابق، هشام بركات، في صيف 2015 لمفتي البلاد، للنظر في إمكانية إعدامهم، وفق مصدر قضائي.

إحالة 31 متهما بـ " اغتيال النائب العام" للمفتى.

وقال وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، في وقت سابق، إن قيادات جماعة الإخوان في تركيا وحركة حماس ضالعون في التخطيط والتمويل والتنفيذ لعملية اغتيال بركات.

وعقدت أولى جلسات المحاكمة في 17 مايو/آيار 2016 واستغرقت 36 جلسة.

جلسة 11 أكتوبر 2016: قدمت النيابة العامة بالقضية، سبعة تقارير من الطب الشرعي بخصوص الكشف على المتهمين، وأثبت القاضي بأنه لم يتعرض أي منهم للتعذيب.

وأمرت المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد، بضبط وإحضار 14 شاهدًا آخر بعد إعلامهم بموعد الجلسات المخصصة لسماع روايتهم عن الجريمة وتعمدوا الغياب عن الجلسات السابقة التي غرمتهم فيها المحكمة كغيرهم بمبلغ مالي قدره 1000 جنيه.

مصرع أربعة جنود أميركيين بهجوم في أفغانستان
"الشعب والشرطة إيد واحدة" — مواطنون لوزير الداخلية

حصة هذا المنصب: