الحكومة: ارتفاع معدل النمو لـ4.3% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى

“التخطيط”: النمو يسجل 4.3 % في الربع الثالث

وزيرة التخطيط: الدين الخارجي 71.8 مليار دولار نهاية فبراير 2017

الحكومة: ارتفاع معدل النمو لـ4.3% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى - العرب نيوز - بالصور.

واخيرا: الحكومة: ارتفاع معدل النمو لـ4.3% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليوم السابع تحياتنا.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن ارتفاع معدل النمو جاء نتيجة ارتفاع النمو قي قطاع الاتصالات والسياحة والتشييد والنقل والصناعة التحويلية، ومصادر النمو الاقتصادي يأتي من الاستهلاك والاستثمار والتجارة الداخلية.

وأشارت "السعيد" إلى أن العجز في الناتج المحلي انخفض ليصل إلى 8.4 في المائة في تسعة أشهر من العام الحالي، كما ارتفع معدل مساهمة الاستثمار في الأزدهار إلى 1٪، مِما يعني زيادة معدلات التشغيل.

وقالت وزيرة التخطيط إن الدين الحكومي بلغ 2.6 تريليون جنيه يمثل 81٪ من الناتج المحلي، وبلغ الدين الخارجي 71.8 مليار دولار يمثل 37.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وذلك بنهاية فبراير.

وتابعت: أن "معدل الأزدهار الصناعي ٤.٧٪ نتيجة لنمو الصناعة الكيماوية، وارتفع الاستثمارات خلال ٩ أشهر بنحو ٣٦٪، لتصل إلى ٣٩٢ مليار جنيه، وانخفض البطالة إلى ١٢٪، وبلغت النسبة في الحضر ١٢.٧٪، حيث توفر ٨٢٨ ألف فرصة عمل، كما ارتفع معدل مدير المشتريات ليصل إلى ٤٧.٤ نقطة في شهر إبريل ٢٠١٧".

كما عرضت وزيرة التخطيط خلال اجتماع مجلس الوزراء مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط المصرية، والذي يساهم في امتلاك مصر منظومة تخطيط ومتابعة لكي تكون هناك منظومة أفضل لإدارة خطط الدولة ومنظومة التنمية وبيانات الملكية والتسجيل بالتعاون مع إدارة المساحة العسكرية ووزارة التخطيط، وربط ذلك بخريطة المساحة المكانية، مشيرة إلى أن ذلك سينعكس على خطط التنمية بالمحافظات والمسارعة بها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

تعرف على سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء
الممثل المقيم للأمم المتحدة يلتقي البابا تواضروس