الجيش السوري يعلن وقف العمليات القتالية لمدة 48 ساعة في مدينة درعا

10 يوليو المقبل.. جولة جديدة من المفاوضات السورية في جنيف

النظام السوري يعلن وقف هجماته على درعا لمدة 48 ساعة

صـرحت وزارة الدفاع السورية عن وقف الاعمال القتالية لمدة 48 ساعة في مدينة درعا جنوب سورية بين قوات النظام ومسلحي المعارضة، في المدينة التي رَأَئت أعمال قتال عنيفة في الأسابيع النهائية.

أعلن الجيش السوري، اليوم السبت، وقف عملياته العسكرية فـــي درعا ضد الجماعات المسلحة لمدة 48 ساعة دعما لجهود المصالحة.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن "مدينة درعا تشهد منذ حوالى ثلاث ساعات هدوءاً على جبهاتها من حيث الاشتباكات، في حين تخلل الهدوء سقوط قذائف عدة أطلقتها قوات النظام".

النظام السوري: وقف العمليات العسكرية لمدة يومين في درعا موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, النظام السوري: وقف العمليات العسكرية لمدة يومين في درعا - صحيفة أخباري - النظام السوري: وقف العمليات العسكرية لمدة يومين في درعا.

وتابعت قائلة "سنحكم على هذه المبادرة بالنتائج وليس بالكلمات".

ودعت الولايات المتحدة من جهة أخرى المعارضة إلى وقف هجماتها للحفاظ على وقف إطلاق النار الذي أعلنه الجيش السوري وإيصال المساعدات. وأضاف أن المعارضة لم تسمع بمثل هذا الكلام وإن النظام لا يزال يواصل هجماته بالكثافة نفسها.

ودرعا مشمولة بخطة حالية رعتها إيران وسوريا وتركيا في آستانة عاصمة كازاخستان في أيار لتحديد أربع "مناطق عدم تصعيد" في سوريا. "وجاء بعد فشل محاولات النظام المتكررة للتقدم في درعا، بفضل قوة وتماسك الجيش الحر". ومنذ مايو أيار شهدت مستويات العنف تراجعا كبيرا في بعض من تلك المناطق بينما استمر القتال في مناطق الجبهة الكبرى بما في ذلك مدينة درعا.

الاتحاد الأفريقي قلق من تصاعد التوتر بين جيبوتي واريتريا
تسريب مكالمة مستشار أمير قطر لـ إرهابي . تكشف التآمر على البحرين — بالفيديو

حصة هذا المنصب: