اليوم. بدء تطبيق الضريبة الانتقائية بالسعودية — إقتصاد

أسعار السلع بعد تطبيق الضريبة الإنتقائية بالمملكة… الصحة والجمال

ننشر قائمة أسعار الدخان في السعودية بعد تطبيق الضريبة الانتقائية

وتداولت الآراء حول الضريبة الجديدة في فريق معارض لها يرى أنه سيدفع مبالغ كبيرة للحصول على منتجات اعتاد شراءها وأدمن عليها، وبين مؤيد للقرار بشكل جزئي، إذ يرى كثير منهم أن فرض الضريبة على التدخين سيسهم في إنشاء جيل غير مدخن، فيما يعارضون أن تحتوى الضريبة الجديدة المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

الأسعار الجديدة للسلع الكمالية بعد الضريبة... اليوم مصدر الخبر - اخبار السعودية-سعورس مع تفاصيل الخبر تطبيق الضريبة الانتقائية على "التبغ ومشتقاته والمشروبات الغازية والطاقة".

وأشار العنزي إلى أن غالبية المسجلين في اليوم الأول من المصنعين للسلع، في حين يتوقع خروج بعض أصحاب الأعمال من القطاعات الخاضعة للضريبة، وهم أولئك الذين لا تعتمد عمليات شركاتهم بشكل أساسي على استيراد وتصنيع تلك السلع الخاضعة للضريبة "فقد يفضلون الخروج من سوق هذه السلع".

بدأت المملكة اليوم الأحد، في رفع أسعار المشروبات الغازية بكافة أنواعها بنسبة 50%، ورفع أسعار مشروبات الطاقة والسجائر بكافة أنواعها بنسبة 100%، وسط توقعات بتغييرات جذرية في عادات المواطنين الشرائية وتوجيه الإنفاق إلى أشياء أخرى أكثر نفعاً للعائلة.

ويعتقد أن تطبيق هذه الضريبة في السعودية، سيقلل التكاليف التي تتحملها الدولة والأفراد نتيجة ما تسببه المنتجات الضارة من استهلاك لصحة المستهلك، وبالتالي توفير الطاقة إلى الإنتاج، مشيرا إلى فوائدها الاقتصادية الأخرى على المستوى الفردي وعلى مستوى الدولة، ومتوقعا أن ذلك سيعجل بتطبيق برنامج الإصلاح الضريبي بدول مجلس التعاون الخليجي عامة.

أشار عمال في المحلات التجارية التقتهم "الوطن"، إلى أن الموزعين التابعين للشركات المستوردة للسجائر توقفوا عن توزيع بضائعهم إلى المحلات منذ الخميس الماضي، بعد أن كان الموزعون لا يتغيبون عن توزيع بضائعهم سوى يوم الجمعة فقط، مشيرين إلى اليومين التي تغيب فيها مناديب شركات بيع السجائر تسبب في "أزمة دخان" في البلد.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية د.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية عضو لجنة المواد الغذائية والمشروبات بغرفة جدة السابق صالح حنفي، إن تطبيق الضريبة الانتقائية مهم جدا للدخل القومي وللحفاظ على الصحة، حيث إنها تكافح أَغْلِبُ المواد الضارة على صحة الانسان وهذا موجود في جميع بلدان دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ.

وتأخذ الهيئة العامة للزكاة والدخل على عاتقها تطبيق وتحصيل ضريبة #السلع_الانتقائية.

وخصصت الهيئة مرحلة انتقالية مدتها 45 يوماً من تاريخ التطبيق، لبيان السلع الانتقائية المشمولة بالضريبة التي يتم حيازتها من تاريخ سريان النظام، والتي يسري عليها الضريبة الانتقائية فوراً.

بولت يضيء للمرة الأخيرة