العراق لا يزال يحتفظ بالأموال القطرية ولم يُصرف منها دولار واحد — العبادي

العبادي: المليارات القطرية مازالت بحوزتنا

الـعبـادي يؤكد رواية الدوحة: أموال فدية القطريين مع الحكومة

العبادي: لم ننفق دولارًا واحدًا من الأموال القطرية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, العبادي: لم ننفق دولارًا واحدًا من الأموال القطرية - صحيفة أخباري - العبادي: لم ننفق دولارًا واحدًا من الأموال القطرية.

إلا أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حَكَى في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي، الأحد (11 يونيو 2017)، إن الأموال كانت في البنك المركزي في بغداد بانتظار اتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به.

وأشارت تقارير صحافية في وقت سابق إلى أن جزءًا من تلك الأموال وصل إلى إيران، مما أغضب السعودية وحلفاءها، وساهم في قرارها بقطع العلاقات الوثيقة مع الدوحة.

وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ "هذه الأموال لا زالت أمانات عند البنك المركزي العراقي". لم يصرف منها دولار واحد ولا يورو. ووضعت أمانات لدى البنك المركزى العراق. "لم تصرف".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي دون الخوض في التفاصيل إن "القرار المتعلق بكيفية التصرف في الأموال له جانب سياسي وجانب قانوني يناسب القانون العراقي".

وقال العبادي في أبريل، قال إن السلطات صادرت حقيبة تحتوي على مئات الملايين من الدولارات في طائرة قطرية خاصة هبطت في بغداد.

وأشار الى أن الاموال جزء من صفقة لتحرير رهائن قطريين من دون موافقة بغداد.

وخطف الرهائن الستة والعشرون، وبينهم أعضاء من الأسرة الحاكمة فى قطر، خلال رحلة صيد فى شمال العراق عام 2015. ومن غير الواضح بعد كيف تم التفاوض بـــشأن إطلاق سراحهم.

ولم تبرهن وتظهر أي جهة مسؤوليتها عن الخطف الذي وقع في منطقة قرب الحدود مع السعودية تهيمن عليها فصائل شيعية مسلحة قريبة من الحكومة في طهران. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العبادي: لم ننفق دولارا واحدا من الأموال القطرية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, العبادي: لم ننفق دولارا واحدا من الأموال القطرية - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

اللواء شيرين شمس يسافر إلى المغرب لإنهاء صفقة أزارو

حصة هذا المنصب: