رئيس مجلس النواب يبحث مع إياد علاوي التعاون بين البلدين

علي عبدالعال يَسْتَضِيفُ نائب الرئيس العراقي في مجلس النواب

على عبدالعال يستقبل نائب رئيس العراق فى مقر مجلس النواب.. اليوم

جدير بالذكر، أن الرئيس عبــــدالفتــــــاح السيسى، استقبل إياد علاوى، نائب رئيس الجمهورية العراقى، أمس الأربعاء، فى مَرْكَــز رئاسة الجمهورية في مــــــصر الجديدة، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرئاسي، إن السيسي أكد حرص مصر على الوقوف بجانب العراق والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات، فضلًا عن مساندة كل الجهود الرامية لاستعادة العراق لأمنه واستقراره.

مـــن جانبه، أعرب إياد علاوى عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مؤكدًا محورية دورها باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار فـــي العالم العربي، ومشيرًا إلى اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر.

واضاف أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية حيث استعرض علاوى الاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات البرلمانية في العراق مبينا أهمية دور المؤسسات الوطنية العراقية في نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والقضاء على التطرف والتشدد.

كما أكد السيسي "دعم مصر للعراق في جهوده لمكافحة الإرهاب" ، مشيرا إلى "أهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز تماسك النسيج الوطني لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن".

وأكد اللقاء المكانة البارزة للعراق في الوطن العربى وأهمية استمرار مشاركته الفعالة في مسيرة العمل العربى المشترك.

وأضاف يوسف أن اللقاء تطرق أيضا الى عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين. يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر.

اخبار الحوادث " مقتل سائق توك توك فى مشاجرة بسبب الميراث بأوسيم "
الأمن الإيراني يعلن القضاء على "خليتين إرهابيتين" ويتهم السعودية بـ "تمويل الإرهاب"

حصة هذا المنصب: