الأمن الإيراني يعلن القضاء على "خليتين إرهابيتين" ويتهم السعودية بـ "تمويل الإرهاب"

ايران تعلن القضاء على خليتين إرهابيتين ممولتان من قبل السعودية

إيران تعلن القضاء على مجموعتين مسلحتين على الحدود

أَقَرَّ بِدَوْرِهَ وزير الْأَمْنِ الإيراني محمود علوي الخميس أن قوات الْأَمْنِ تمكنت من القضاء على "مَجْمُوعَتَيْنِ إرهابيتين" جنوبي شرق وشمالي غرب البلاد. واتهم علوي الريـاض بزرع عملاء داخل إيران للقيام بعمليات انتحارية.

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي، الْخَـمِيـس، القضاء على "خليتين إرهابيتين" في جنوب شرق البلاد وشمال غربها، متهما الـسعـودية بـ "تمويل الخلايا الإرهابية " ضدّ بلاده.

وأكمل أنه خلال العملية في جابهار في محافظة سستان بلوشستان جنوبي شرق أران "تم اعتقال خمسة إرهابيين فيما قتل اثنان آخران" مشيرا أيضا إلى مقتل عنصر في الاستخبارات.

كذلك علي الصورة الأخري أفاد عن "إِحْتِجاز إرهابي تونسي ظَهِرَ وَكَشْفُ وَبَانُ إلي البلاد لتنفذ عملية تفجير"، مشيرا إلى أن تِلْكَ الخلية كانت تعتزم مهاجمة أحد المعسكرات.

وذكر الوزير الإيراني أن اثنين مـــن المعتقلين الخمسة هم مـــن "دولة مجاورة" إلا أنه لم يكشف عن اسمها.

وقال علوى "اعتبر السعودية ممولة للخلايا الإرهابية" مضيفا "لدينا معلومات بوجود الكثير من الأفراد من الدول الجارة أصبحوا عملاء (للسعودية) للقيام بعمليات انتحارية فى إيران"، وتصاعد التوتر بين ايران والسعودية بعد الاعتداءات التى استهدفت فى 7 حزيران/يونيو مجلس الشورى الإيرانى ومرقد آية الله الخمينى موقعة 17 قتيلا، وقد تبناها تنظيم داعش ووجه الحرس الثورى الايرانى اصابع الاتهام إلى المملكة فى هذه الاعتداءات. وعَرَّفَ فِي غُضُونٌ قليل "لدينا معلومات استخباراتية تفيد بأن السعودية ضالعة في إِعَانَة مجموعات ارهابية تنشط في الجهة الشرقية لإيران في بلوشستان"، مشيرا إلى حَمْلَة نفذ في نهاية نيسان/أبريل.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

رئيس مجلس النواب يبحث مع إياد علاوي التعاون بين البلدين
الحكومة توافق على تعديلات قانون "تجفيف البحيرات "