العقوبات الأمريكية المقترحة ضد روسيا نتيجة لصراع سياسي داخلي — بوتين

بوتين : مجلس الشيوخ الأمريكي يتحدث عن توسيع العقوبات على روسيا دون أي سبب

بوتين: العقوبات الأمريكية المقترحة ضد روسيا نتيجة لصراع سياسي داخلي

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، خلال لقائه السنوي للرد على أسئلة المواطنين الروس، إن العقوبات الأمريكية الجديدة المقترح فرضها على روسيا دليل على صراع سياسي داخلي في الولايات المتحدة.

وأضاف "ما هي تِلْكَ المشاكل؟ إنها هيكلية الاقتصاد التي لا تناسبنا ويمكن الحديث هنا عن ضعف إنتاجية العمل، إذا لم نقم بتعزيزها فلن يكون هناك خلق للوظائف ولن تزيد المداخيل".

وأشار الرئيس الروسي إلى استمرار الناتج المحلي الإجمالي في ، ليبلغ 0.7% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، كما سجلت في الرأسمال الأساسي نموا نسبته 2.3 %، بينما انخفض معدل التضخم إلى أدنى مستوى له بواقع 4.1%.

وذكر بوتين أن إِنْتِعاش الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير لعام 2016 كان قد بلغ نسبة 0.3 في المائة على أساس سنوي، وفي الربع الأول من العام الحالي ارتفع ليصل إلى مستوى 0.5 في المائة، وفي نيسان/أبريل السابق بلغ إِنْتِعاش الاقتصاد 1.4 في المائة.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي صوت يوم أمس الأربعاء لصالح توسيع العقوبات على روسيا.

وبرهن الرئيس بوتين أن روسيا ستزداد العقوبات، التي تفرضها على واردات المنتجات الغذائية، في حال ألغت البــلدان الغربية عقوباتها التي تفرضها ضد روسيا.

وأخـبر بوتين إن روسيا عاشت دائما تحت العقوبات، التي تفرض عليها بمختلف الحجج عندما يشعر البعض بمنافسة جدية.

كذلك نوه بوتين بأن هبوط المستوى الاقتصادي للبلاد والدخل الحقيقي للمواطن كان كبيرا جدا خلال الأعوام الأخيرة، لذلك من الصعب الأن أن يشعر المرء أن حجم إجمالي الناتج المحلي أنطلق يعُلُوّ.

وفيما، يتعلق بالسياسة النقدية للبلاد، أعرب الرئيس بوتين عن أمله بأن يقوم البنك المركزي الروسي بخفض سْـعر الفائدة الرئيسي، الذي يبلغ حاليا 9.25%، تدريجيا وبشكل انذر.

واعترف الرئيس بوتين أن فوائد الاقتراض تعتبر إحدى المشاكل الرئيسية للاقتصاد، التي تصل في بعض الحالات إلى 19%، وأشار إلى أن أرباح القطاع المصرفي في روسيا بلغت نحو 11 مليار دولار خلال العام الجاري. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

وخلال حوار وثائقي سجله معه المخرج ستون نقله موقع روسيا اليوم أكد الرئيس بوتين أن روسيا بحاجة إلى تعاون دولي أكبر لتتمكن من حل الأزمة في سورية مشيرا إلى أنه أجرى محادثات مع السيد الرئيس بشار الأسد حول الإصلاحات في سورية قبل بدء موسكو عملياتها الجوية هناك.

بوتين: اقتصاد روسيا تجاوز الانكماش وانتقل إلى النمو العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, بوتين: اقتصاد روسيا تجاوز الانكماش وانتقل إلى النمو - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

أحدث تصريح من رئيسة فرقة إطفاء لندن عن البرج المحترق
المنسق المقيم للأمم المتحدة يلتقي البابا تواضروس

حصة هذا المنصب: