"الصحة العالمية" و"سلمان للإغاثة" يوقعان اتفاقا لمكافحة الكوليرا باليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم جهود محاربة الكوليرا في اليمن

اخبار اليوم اتفاق صحي لمكافحة الكوليرا باليمن

اتفاق دولى لمكافحة "الكوليرا" باليمن صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم اتفاق دولى لمكافحة "الكوليرا" باليمن، اتفاق دولى لمكافحة "الكوليرا" باليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، اتفاق دولى لمكافحة "الكوليرا" باليمن.

وقعت منظمة الصحة العالمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الخميس، اتفاقا لدعم الجهود المتواصلة لمكافحة انتشار مرض الكوليرا في اليمن وصلت قيمته نحو 3ر8 مليون دولار.

ومن المقرر أن يكفل هذا الدعم المقدم من المركز تزويد 7.3 مليون شخص في 13 محافظة ذات أولوية بالخدمات الصحية المنقذة للحياة ، في إطار الجهود المنسقة لتنفيذ أنشطة وقائية وتوفير العلاج.

وستتمكن منظمة الصحة العالمية بموجب الاتفاق من تقوية وتحسين أنشطة الترصد والاكتشاف المبكر والتقصي والاستجابة وضمان تطبيـق التدابير العلاجية لحالات الإصابة وفقا للبروتوكولات الوطنية والمعايير الدولية لعلاج مرض الكوليرا وضمان ممارسات آمنة للعزل ومكافحة العدوى في المرافق الصحية.

وأضاف: "يأتي هذا التمويل في وقت حرج، ويهيء لنا فرصة لنواصل البناء على جهود الاستجابة لاحتواء هذا المرض الخطير ومكافحته".

وبدأ تفشي المرض باليمن فـــي أكتوبر/تشرين الأول 2016 وتزايد حتى ديسمبر/كانون الأول مـــن نفس العام، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

الصين تطلق أول تليسكوب فضائى يعمل بالأشعة السينية لدراسة الثقوب السوداء
الأمم المتحدة تطالب بتوفير الدعم لمواجهة الكوليرا والمجاعة في اليمن

حصة هذا المنصب: