تضاعف عدد الاعتقالات ذات الصلة بالإرهاب مقابل انخفاض عدد الهجمات — يوروبول

العالم الأن: يوروبول: تضاعف عدد الاعتقالات ذات الصلة بالإرهاب مقابل انخفاض عدد الهجمات

يوروبول: عدد المعتقلين للاشتباه بتورطهم في الإرهاب تضاعف في أوروبا أَوْساط عامين

قالت وكالة الشرطة الاوروبية "يوروبول" أمس الخميس أن عدد الأشخاص الذين اعتقلوا في أوروبا للاشتباه بقيامهم بنشاطات "ارهابية" تضاعف تقريبا خلال العامين الماضيين، في حين أن عدد الهجمات الفعلية انخفض.

مضيفة أن عدد الهجمات الفعلية انخفض.

ونقلت "أ ف ب" عن الوكالة قولها في تقرير جديد نشرته اليوم أنه تم في 2016 اعتقال نحو 718 شخصا بسبب ارتكابهم جرائم تتعلق بالإرهاب مقارنة ب/395/ خلال 2014/.

وقتل 142 شخصا في مجمل دول الاتحاد الأوروبي أَثْنَاء الهجمات الإرهابية في 2016.

كما سجل "142" هجوما فاشلا او تم احباطه بحسب ما ابلغت ثماني دول اعضاء، وكان أكثر من نصفها في بريطانيا "76" وفرنسا "23" وايطاليا "17" واسبانيا "10".

أما عمر الإرهابيين فذكر التقرير أن حوالي ثلث المعتقلين في قضايا متصلة بالإرهاب شباب في الـ 25 من عمرهم أو أقل من ذلك.

كـــذلك تناول التقرير موضوع تمويل الإرهاب في أوروبا، مشيرا إلى أن 40% من المخططات الإرهابية يتم تمويلها، على الأقل جزئيا، من مصادر متصلة بالجريمة كتجارة المخدرات والسرقة والسطو، وغيرها.

وذكر التقرير أن المجموعات الإرهابية أظهرت فهمها الكامل لكيفية أداء شبكات سوشيال ميديا وشنت حملات إعلامية منظمة جيدا لتجنيد مسلحين جدد وتمجيد أعمال إرهابية ومتطرفة عنيفة.

يوروبول: عدد المعتقلين للاشتباه بتورطهم في الإرهاب تضاعف في أوروبا في ظرف عامين تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, يوروبول: عدد المعتقلين للاشتباه بتورطهم في الإرهاب تضاعف في أوروبا في ظرف عامين - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

وزارة "الهجرة" تعد استراتيجية للتواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بالهوية
منطقة اليورو توافق على قرض جديد لليونان بقيمة 8.5 مليارات يورو