أمريكا نقلت منظومة راجمات صواريخ من الأردن إلى سوريا — الدفاع الروسية

واشنطن تنشر منظومة

أخبار عربية: روسيا: أمريكا نقلت منظومة راجمات صواريخ إلى سوريا الجمعة 16 يونيو 2017

مانشيت - كشــفت وزارة الدفاع الروسية أن نشر الولايات المتحدة الأمريكية منظومة "هيمارس" في سوريا يحتاج الى موافقة الحكومة السورية.

وشددت الوزارة، في هذا السياق، على أن "نشر كل نوع من الأسلحة التابعة للقوات الأجنبية، ولا سيما راجمات الصواريخ، يجب تنسيقه مع حكومة الدولة ذات السيادة".

واعتبرت الوزارة في بيان صدر عنها بهذا الصدد اليوم الخميس أن الولايات المتحدة قد تشن ضربات على وحدات من الجيش السوري باستخدام راجمات الصواريخ المذكورة.

وكانت طائرة مقاتلة أمريكية قصفت الشهر الماضي قافلة تابعة للحكومة السورية.

وتقع التنف على طريق دمشق بغداد على الحدود مع العراق وعلى مسافة غير بعيدة من الحدود الأردنية.

وفي وقت تحشد القوات السورية الحكومية وحلفائها بعد وصولها الحدود العراقية السورية في الشرق، شمال التنف، تستمر القوات الأمريكية بتعزيز قواتها هناك.

وأمس، استعاد الجيش السوري السيطرة على حقل اراك للغاز في وسط سوريا في اطار الحملة العسكرية التي يخوضها لطرد "داعش" من منطقة البادية. فقد تقدم في الأسابيع الأخيرة في البادية السورية قادما عبر ريف تدمر، وحرر بالأمس منطقة حقل آرك النفطي والغازي، بينما يواصل التقدم أيضا في ريف حلب الشرقي وباشرت قواته باقتحام محافظة الرقة الواقعة تحت سيطرة داعش من الغرب.

وسبق لـ وزير الدفاع الأمريكي ان أعلن أن الضربة التي وجهتها الولايات المتحدة قرب التنف جنوب سوريا استهدفت قوة عسكرية تقودها إيران. وأكدت الولايات المتحدة أنها نشرت تلك الصواريخ من دون أن تحدد الهدف من خطوتها هذه.

السعودية الأن / هيئة الرياضة تكلف مجالس إدارات أندية الأهلي والاتحاد والقادسية والرائد
"حماس" تطالب الاحتلال بتوفير الكهرباء لغزة من "المقاصة الضريبية"

حصة هذا المنصب: