"الشيوخ الأمريكي" يقر عقوبات جديدة ضد إيران وروسيا

واشنطن تقر عقوبات قاسية على إيران لدعمها الإرهاب

«الشيوخ الأمريكي» يقر عقوبات جديدة على إيران وروسيا

واخيرا: اخبار العالم "الشيوخ الأمريكي" يقر عقوبات جديدة ضد إيران وروسيا - اليوم الجمعة 16 يونيو 2017 - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:بوابة الشروق تحياتنا.

وخلص مسؤولو أجهزة الاستخبارات الأمريكية إلى أن روسيا شنت حملة لتقويض العملية الانتخابية في الولايات المتحدة اشتملت على عمليات تجسس وهجمات قرصنة معلوماتية لترجيح كفة ترامب في الانتخابات، فيما قال البيت الأبيض إن العقوبات القائمة بالفعل ضد روسيا فعالة.

وكان مشروع القرار الأصلي يتعلق حصرياً بفرض عقوبات جديدة على إيران.

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالاغلبية فرض عقوبات على روسيا وإيران، وذلك بعد تدخل روسيا في الانتخابات الامريكية.

وأضاف "هذا القانون يقضي على أية فكرة بأن الرئيس يمكن أن يرفع العقوبات لوحده لأي سبب كان".

وجاءت هذه الزيادة وسط أزمة يعاني منها #البيت_الأبيض تتعلق بتحقيق في احتمال تواطؤ أعضاء من حملة ترمب الانتخابية مع روسيا في مساع للتدخل في انتخابات الرئاسة 2016.

إضافة إلى ذلك، يهدف مشروع القانون إلى منع البيت الأبيض مـــن إمكانية تخفيف نظام العقوبات مـــن جانب واحد، بدون موافقة الكونغرس.

وينص القرار على الحصول على موافقة الكونجرس في حال تخفيف أو تعليق أو إلغاء العقوبات المفروضة على روسيا، كما يحوّل إلى قانون العقوبات التي فرضت بموجب مرسوم أصدره الرئيس السابق باراك أوباما خاصة ضد قطاع الطاقة الروسي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي تبدأ 19 يونيو — حكومة بريطانيا
القوات العراقية تعلن استعادة حي باب سنجار في الجانب الغربي للموصل

حصة هذا المنصب: