لاجئ سورى بين ضحايا حريق البرج السكنى فى لندن

لاجئ هرب من الموت في سوريا ليلاقيه في حريق لندن

لاجئ سورى بين ضحايا حريق البرج السكنى فى لندن

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، الخميس، إنه تم التعرف على أول ضحية فـــي حريق برج جرينفيل بلندن، وهو لاجئ سوري يدعى محمد الحاج علي، الذي قال أصدقائه إنه جاء بحثا عن حياة أفضل لكن بريطانيا خذلته.

أعلنت منظمة "حملة التضامن مع سورية" أن اللاجئ السوري محمد الحاج علي البالغ الثالثة والعشرين هو من بين الضحايا الـ17 الذين لاقوا حتفهم في الحريق الهائل الذي اكتسح برجا سكنيا في لندن الأربعاء.

وأضافت في بيان "كان حلمه أن يتمكن من العودة يوما إلى البلاد، من أجل إعادة بناء سورية".

من جهتها نَطَقَت فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية الجامعة فى بيان "نشعر بالصدمة والحزن لتقلى خبر وفاة احد طلابنا، وكان محمد موجودا مع أخيه الاكبر عمر عندما بدأ الحريق غير أنهما تفرقا لاحقا أَوْساط محاولتهما الهرب".

وقالت الصحيفة إن الأصدقاء والعائلة أكدوا أن عمر (25 عاما) طالب إدارة الأعمال نجا مـــن الحريق وجار علاجه مـــن استنشاق الدخان فـــي مستشفى كينجز كروس فـــي لندن، لكن شقيقه الأصغر الذي فقد فـــي فوضى الحادث لم يتم سماعه حتى اللحظة.

وقالت منظمة "حملة التضامن مع الجمهورية السورية" ان "محمد قام برحلة خطرة للهروب من الحرب والموت فى الجمهورية السورية، قبل أن يواجه الموت هنا فى المملكة المتحدة، فى بيته. ظَهِرَ وَكَشْفُ وَبَانُ محمد إلى هذا البلد من أجل (ضمان) أمنه، والمملكة المتحدة فشلت فى حمايته". مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري.

لاجئ سورى بين ضحايا حريق البرج السكنى فى لندن تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, لاجئ سورى بين ضحايا حريق البرج السكنى فى لندن - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

قوات سوريا الديموقراطية ردت على هجمات داعش فى الرقة — مسئول عسكرى أمريكى