الأمم المتحدة: "الكوليرا" يفاقم المجاعة

الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية باليمن

لقد قرأت خبر الأمم المتحدة: معدل تفشي "الكوليرا" باليمن وصل مستوى غير مسبوق في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن - صحيفة أخباري - الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وأشار دوجريك إلى أن خطة الأمم المتحدة الإنسانية لصالح اليمن للعام الحالي تتكلف 2.1 مليار دولار، في حين لم يتم تغطيتها سوي بنحو 29% فقط حتى الآن.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فـــي اليمن، التابع للأمم المتحدة، عبر تغريدة على حسابه بموقع تويتر "إن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الحالي، لم تتلق سوى 29% مـــن التمويل المطلوب".

وأكمل الـيـمن "يواجه ثلاثي الصراع والجوع والكوليرا".

وبلغت التعهدات الدولية لليمن فى ابريل 1,1 مليار دولار على ان تقدم فى سنة 2017، وتحذر الامم المتحدة من ان 17 مليون شخص أو ثلثى السكان يواجهون خطرا شديدا من التعرض للمجاعة هذا العام.

في السياق، اخبر منسق الشؤون الإنسانية في الـيـمن "جيمي ماكجولدريك"، إن "مليوني شخص إضافي منذ بداية السنة الجارية بحاجة للمساعدة للبقاء على قيد الحياة في الـيـمن". "الأزمة في اليمن ناتجة عن تكتيكات متعمدة لتقويض المؤسسات الأساسية لحياة الناس".

وفي وقت سابق يوم الخميس ، اظهرت منظمة الصحة العالمية سطوع حصيلة الوفيات جرّاء تفشي الكوليرا في الـيـمن، إلى 989 حالة، منذ 27 أبريل الماضي، وتسجيل أكثر من 140 ألف حالة يشتبه إصابتها بالوباء.

وإضافة إلى نقص الغذاء، بدأ مرض "الكوليرا" يتفشى باليمن فـــي أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وتزايد حتى ديسمبر/ كانون أول مـــن العام نفسه، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل الماضي.

كما تشهد عدة محافظات يمنية، منذ خريف العام 2014، حرباً أوضح القوات الموالية للحكومة مـــن جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح مـــن جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فضلا عن تدهور حاد فـــي اقتصاد البلد الفقير. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

ارتفاع وفيات "الكوليرا" في صنعاء الى ما يقارب الـ1000 — الصحة العالمية

حصة هذا المنصب: