وفاة مهندس "وحدة ألمانيا" المستشار الأسبق "هلموت كول"

رحيل هيلموت كول مهندس توحيد المانيا

وفاة هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا عن 87 عاما

موت هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, موت هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا - العرب نيوز - موت هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا.حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، موت هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا.

بدوره، وجّه الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دبليو بوش، تحية إلى المستشار الأسبق الراحل.

وتوالت ردود أفعال واسعة النطاق داخل ألمانيا وفي أنحاء أوروبا بعد الإعلان عن وفاة كول، إذ وصفه مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني لمنصب المستشارية مارتن شولتس، بأنه أوروبي عظيم ورجل دولة عظيم.

أما الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، فاعتبره "مهندس الوحدة الألمانية والصداقة الفرنسية الألمانية: بوفاة هيلموت كول، نفقد أوروبيا كبيرا للغاية".

وقال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، "سأتذكر دائما هيلموت كول". وقالت كنوبلوخ "أتوجه إليه بشكر خاص لالتزامه الذي لم يكل بتحقيق المصالحة، والتعايش بين اليهود وغير اليهود في ألمانيا".

قال رئيس المفوضية الأوربية جان كلود يونكر على موقع تويتر إن "وفاة هلموت كول تؤلمني كثيرا. ننعى خسارته اليوم، حتى وإن كنا نعلم أن حياته الرائعة ستلهم الأجيال القادمة من القادة ليجرؤوا بشكل كبير ويحققوا إنجازات عظيمة، فليبارك الله القادر هلموت كول والحرية التي ساعد على تأمينها". كان ينطبق ذلك على الجمعية الأوروبية القديمة، وعلى الوحدة التي صارت أكبر وهي الاتحاد الأوروبي، وعلى آفاق انضمام دول وسط أوروبا وشرقها إليه، والذي تحقق في عام 2004.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ. إنه رجل ذو صمود شخصي كبير لا يتزعزع، عمل على تحقيق ما فطن إلى أنه صحيح.

اسمع| "اعمل خير". أجدد أغنيات أنغام الدينية
شاهد| حسام حبيب يتألق فى مول مصــر

حصة هذا المنصب: