"الاتحاد الأوروبي" يبحث إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء في العراق

الاتحاد الأوروبي يبحث إمكانية إرسال فريق دعم في العراق

بعد تنظيم الدولة..الاتحاد الأوروبي يفكر بإرسال فريق دعم للشرطة بالعراق

أعلنت مصادر دبلوماسية،اليوم الجمعة، لوكالة فرانس برس، أن الاتحاد الأوروبي يبحث في تشكيل مهمة لتقديم المشورة للشرطة والقضاء في العراق بعد هزيمة تنظيم داعش.

وأضاف المشروع الذي ما زال يتعين على الوزراء تبنيه رسميا، أن هذا الفريق الذي ما زال يتعين تحديد ولايته ومهماته وتشكيلته وحجمه، سيساعد في جهود إصلاح الشرطة والقضاء في العراق.

وجاء فى مشروع خلاصة اجتماع لوزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبى ال 28 الاثنين فى لوكسمبورغ، واطلعت عليه وكالة فرانس برس، "ردا على طلب السلطات العراقية، يدرس الاتحاد الاوروبى نشر فريق لتقديم المشورة والمساعدة من اجل صلاح القطاع الامني".

وبين وأظهـــر مصدر دبلوماسي - حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية - "ثمة حاجة إلى اتخاذ إجراءات محددة لإصلاح قطاع الأمن مـــــــن أجل تعزيز الْقَضَـاءُ عَلِيَّ الارهـاب ، وتقديم المشورة الاســـتـــراتـيـجـيـة أو المساعدة في تجديد الشبكة الجنائية للشرطة والقضاء".

وقد قال المصدر أيضاً: بانه من حيث المبدأ فثمة إجتماع لدي الدول الاعضاء الـ 28 للإتحاد الأوروبي, للقيام بالمضي قدما حول هذه المسالة ولكن مسائل أخري كثيرة تبقي فى تلك المرحلة تتمحور حول المهمات المحددة ونطاق هذه المهمة.

نشر الاتحاد الأوروبي بين عامي 2005 و 2013، بعثة مدنية لتدريب القضاة في العراق، تحتوي على حوالي ستين الخبراء، واستعراض نتائج عملهم، فإنها مثيرة للجدل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

الاتحاد الأوروبى يبحث فى إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء فى العراق تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, الاتحاد الأوروبى يبحث فى إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء فى العراق - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

الجنايات تصدر حكمها فى "اقتحام قسم شرطة حلوان" اليوم
"الأرصاد": طقس حار. والعظمى بالقاهرة 37 درجة

حصة هذا المنصب: