أرقام: ملخص الأوامر الملكية التي صدرت صباح اليوم

خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الاوامر الملكية

عاجل – أوامر ملكية جديدة :: اعفاءات وتعيينات وأوامر صدق عليها الملك سلمان بن عبد العزيز 22 رمضان 1438 هجرية

مكة المكرمة في 17 يونيو/ بنا / اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود عاهل المملكة العربية السعودية اليوم عددا من الاوامر الملكية.

باريس نيوز - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فجر اليوم السبت، عدة أوامر ملكية، من بينها تحويل "هيئة التحقيق والادعاء العام" إلى النيابة العامة وتبعيتها للملك مباشرة وضمان استقلاليتها تماشيًّا مع القواعد المتبعة في معظم دول العالم، وتحقيقًا لمبدأ الفصل بين السلطات.

كما ونصت الأوامر الملكية الجديدة على احالة الفريق عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام إلى التقاعد ، في حين تمت ترقية اللواء سعود بن عبدالعزيز هلال إلى رتبة فريق وتعيينه مديراً للأمن العام خلفاً للمحرج.

10 - يعين عبدالحكيم بن محمد بن سليمان التميمي رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.

- تعيين عقلا بن علي العقلا عضو من النواب لرئيس الديوان الملكي بمرتبة وزير.

وجاء في الأوامر الملكية تعيين الأستاذ سهيل بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي محافظًا للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمرتبة الممتازة.

- يعين الدكتور / فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير.

ووفقا للأمر الملكي فقد تم إعفاء معالي الشيخ محمد بن فهد بن عبدالرحمن العبدالله العريني رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام من منصبه.

1- يُعدل اسم "هيئة التحقيق والادعاء العام" ليكون "النيابة العامة"، ويسمى رئيسها "النائب العام"، وترتبط مباشرة بالملك، وتتمتع بالاستقلال التام، وليس لأحد التدخل في عملها.

كما نص على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالاشتراك مع من تراه من الجهات ذات العلاقة، بمراجعة نظام هيئة التحقيق والادعاء العام ، ونظام الإجراءات الجزائية ، والأنظمة الأخرى والأوامر والمراسيم الملكية ذات الصلة ، واقتراح تعديلها بما يتفق مع ما ورد في الأمر الملكي ، ورفع ما يتم التوصل إليه في مدة لا تتجاوز 90 يوماً من تاريخه.

7 - يعين فيصل بن عبدالعزيز بن لبده مستشاراً بالديوان الملكي برتبة فريق أول.

*تثبيت مساعد بن ناصر البراك مستشاراً بالديوان الملكى بمرتبة وزير.

و تعيين معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

*تعيين الدكتور حمد بن محمد بن حمد آل الشيخ مستشاراً بالديوان الملكى بالمرتبة الممتازة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز. 14 أمراً ملكياً أولها تعديل اسم هيئة التحقيق إلى النيابة العامة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

إصابة السعودي عبد الله المحيسني أبرز شرعيي "جبهة النصرة" في سوريا
خفر السواحل الليبي يعترض 900 مهاجر — متحدث

حصة هذا المنصب: