البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية

لبنان: البرلمان يقر قانون الانتخابات التشريعية ويمدد لنفسه

البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية ويمدد ولايته 11 شهرا

"يذكر أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري أعلن أنه تم التمديد لمجلس النواب 11 شهرا لأسباب وصفها بـ" التقنية" لأن الانتخابات النيابية ستكون ضمن البطاقة الممغنطة منعا للتزوير وبهدف التطوير. ويمدد ولايته 11 شهرًا المرصد الإخباري نقلا عن الدستور ننشر لكم مجلـس النـواب اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد.

وكان اجماع القوى السياسية على رفض قانون الانتخابات الأكثري المعمول به وخلافها حول صيغة القانون الجديد بسبب الصراع على احتساب الاحجام في البرلمان العتيد قد حال دون اجراء الانتخابات في موعدها القانوني في شهر مايو الماضي. ويمدد ولايته 11 شهرًا.

صدّق البرلمان اللبناني، الجمعة، على قانون الانتخابات التشريعية الجديد وفق مبدأ النسبية، كما قام بتمديد ولايته 11 شهراً.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن المجلس النيابي اللبناني برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، أقر مشروع قانون الانتخاب المحال من الحكومة بعد ثلاث ساعات من النقاش.

وقسّم قانون الانتخاب الْحَديثُ البلاد إلى 15 دائرة انتخابية. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز. المرصد الإخباري،.

"وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان رأى أنّ" أي قانون انتخاب يقر بدون الكوتا النسائية هو قانون ظالم وغير عادل ويسيء الى صورة لبنان ومجلس النواب"، وذلك تعليقاً على تغييب الكوتا النسائية من الإتفاق. صحيفة اليوم، البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية ويمدد ولايته 11 شهرا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

الأهلي يسافر إلى المغرب غدًا السبت

حصة هذا المنصب: