بابا الفاتيكان يدعو ميركل للضغط بشأن التعاون الدولي

فرانسيس يطالب ألمانيا بمواصلة حربها من أجل اتفاقية باريس للمناخ

البابا فرنسيس يستقبل المستشارة الألمانية لبحث ملفي الارهاب والبيئة

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة الرابعة التي تقوم بها ميركل للفاتيكان.

وكان ترامب تعهد ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

وتتوقع ميركل، المنتمية إلى الطائفة البروتستانتية، الحصول على دعم من بابا الفاتيكان، حيث يتوافق كلاهما على نحو وثيق في مواقفهما تجاه كثير من القضايا.

استقبل البابا فرنسيس، اليوم السبت، المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وبحث معها التطورات على الساحة الدولية وبينها "التهديد الارهابى والتغيرات المناخية"، كما اعلن الفاتيكان.

وأَكْمَلَت ميركل، التي ستخوض انتخابات في أيــلول، إن البابا عبر عن دعمه لأجندة دول مجموعة العشرين (G20) التي ستعقد اجتماع قمة في مدينة هامبورغ الألمانية الشهر المقبل.

ومن ناحية أخرى، قدم البابا العزاء لميركل في موت المستشار الألماني الأسبق هيلموت كول.

وفي أعقاب اللقاء، نَطَقَت فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية ميركل إن رئيس الكنيسة الكاثوليكية أشاد بالمستشار الأسبق ووصفه بأنه "رجل دولة عظيم".

وتوفى كول، المنتمي إلى حزب ميركل المسيحي الديمقراطي، أمس الجمعة عن عمر ناهز الـ87 عاما، ووصل خبر وفاته إلى ميركل وهي في طريقها إلى Roma.

وبجانب القلادة أهدى البابا ميركل ثلاثة كتب من أعماله.

وبعد الاجتماع مع البابا، تواجة المستشارة الألمانية مع وزير الخارجية الكاردينال بيترو بارولين الذي يتولى منصب رئيس الوزراء بالفاتيكان.

وتخوض ميركل الانتخابات التشريعية في 24 سبتمبر القـــــــادم. ويكسر بابا الفاتيكان باستقباله ميركل حاليا تقليدا في الفاتيكان يمنع استقبال ساسة بارزين أَوْساط حملاتهم الانتخابية بغرض الحفاظ على حيادية الفاتيكان في مثل تلك الحالات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

بابا الفاتيكان يهدي "ميركل" قلادة "غصن الزيتون" و3 كتب من أعماله العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, بابا الفاتيكان يهدي "ميركل" قلادة "غصن الزيتون" و3 كتب من أعماله - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز. الشبكة نيوز، بابا الفاتيكان يطالب ميركل للضغط بشأن التعاون الدولي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

ترامب ينوي الغاء اتفاق أوباما مع كوبا ويعيد فرض قيود

حصة هذا المنصب: