خلع النقاب واجب إذا طلب رب العمل ذلك — فيديو. شيخ الأزهر

شيخ الأزهر: النقاب ممنوع فى الصلاة وحرام أثناء الحج والمتشددون فيه محتالون

الطيب: النقاب محرم على المرأة في الحج والصلاة

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن مصافحة المرأة الأجنبية هو محل خلاف بين الفقهاء، فالبعض احله، والبعض حرمه، منوهًا إلى أن مصافحة المرأة الأجنبية بهدف اللذة الحرام هو حرام شرعًا.

وأضاف شيخ الأزهر، خلال الحلقة الثانية والعشرين من برنامج "الإمام الطيب"، أن هناك رأيًا في الفقه الحنبلي يقول بوجوب ارتداء المرأة للنقاب والقفازين، وحاولت جاهدًا التأكد من صحة نسبة هذا القول إلى الإمام أحمد بن حنبل، ووجدت بنسبة 90% بأنه لأحد الفقهاء وليس للإمام أحمد. ولو أن النقاب شئ عظيم كيف يجرد منه نساء المسلمين أَوْساط أداء مناسك الحج.

ولفت شيخ الأزهر إلى أن مسألة النقاب حرية شخصية للنساء، ولمن ترتديه الحرية الكاملة، لكن من ناحية التشريع فهو ليس من أساس الدين، وإنما من باب العادات والتقاليد، موضحا أن لرب العمل الحق فى طلب المرأة المنتقبة خلع نقابها بسبب حاجة العمل، فهناك أعمال لا يمكن فيها ارتداء النقاب، ويجب على تِلْكَ المرأة الامتثال لمطلبات عملها. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز.

فيديو. شيخ الأزهر: خلع النقاب واجب إذا طلب رب العمل ذلك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقتل 5 جنود ماليين فى هجوم جديد على الجيش شمال البلاد
الملك يستقبل رئيسي باكستان واليمن ورئيس مجلس الأمة الكويتي

حصة هذا المنصب: