"فلوريدا". كلمة السر وراء إلغاء ترامب اتفاق كوبا

ترامب يلغي اتفاقا أبرمه أوباما مع كوبا

ترامب يعلن إلغاء القرار الذي اتخذه سلفه أوباما بشأن التطبيع مع كوبا

وفي أول رد فعل من هافانا، نددت الحكومة الكوبية بالقيود الجديدة التي فرضها عليها الرئيس الاميركي دونالد ترمب الجمعة، غير أنها جددت استعدادها مواصلة "الحوار المبني على الاحترام" الذي بدأته مع واشنطن منذ إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يذكر أنه في عام 2014 أعلن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" والزعيم الكوبي "راؤول كاسترو"، بدء عملية استعادة العلاقات الثنائية بعد مكالمة هاتفية جرت قبل ذلك بيومين.

وقال ترامب - في مؤتمر صحفي أوردته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية - "ألغي الصفقة الأحادية الجانب تماما التي عقدتها الإدارة (الأمريكية) السابقة مع كوبا"، وأردف "هذه الصفقة الرهيبة تزرع العنف وزعزعة الاستقرار في المنطقة ولم تجد ادارة أوباما أي مكسب منها".

واعتبر ترامب خلال خطاب له أن الإدارة الأميركية السابقة عقدت صفقة مع كوبا من دون الحصول على مقابل، بحسب تعبير ترامب، مضيفاً "إن تسهيل القيود السابقة عن السفر إلى كوبا تخدم النظام ولا تخدم مصالح الكوبيين".

ونتيجة للسياسة الأمريكية المعادية لكوبا ،اتجه كاسترو صوب الاتحاد السوفيتى محولا كوبا إلى أول دولة شيوعية فى العالم الغربى وقام بالتوقيع على شتى أنواع المعاهدات معه وبعدها بدأت المساعدات المالية واللوجستية السوفييتية تنهال على كوبا.

ودعت إدارة الرئيس ترامب الجمعة المجتمع الدولي لدعم مسعاه لتجديد العقوبات على كوبا، وأخـبرت إن تحسن العلاقات مع هافانا في المستقبل يعتمد على اتخاذها خطوات "ملموسة" على طريق الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

وانتهي ترامب قائلا إنه "يتحدى كوبا أن تأتي باتفاق جديد يكون في مصلحة الشعبين الكوبي والأميركي".

وعلى الرغم من جهوده في التراجع جزئيا عن سياسة سلفه باراك أوباما تجاه كوبا، فإن ترامب لم يعلن إغلاق السفارة الأمريكية في كوبا. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع المنظار. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

هافانا تستنكر إلغاء جـون ترامـب "اتفاق أوباما مع كوبا" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, هافانا تستنكر إلغاء جـون ترامـب "اتفاق أوباما مع كوبا" - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

بالصور. "سعفان" و"الشرقاوي" يكرمان 44 عاملا بقطاع النسيج
كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة "وتجدّد رغبتها" بالحوار — العالم

حصة هذا المنصب: