كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة "وتجدّد رغبتها" بالحوار — العالم

#كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة

كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة "وتجدّد رغبتها" بالحوار

وتحدثت الحكومة الكوبية عن "خطاب عدائي يُذكّر بأيام المواجهة المفتوحة" وعن "لجوء الى الوسائل القسرية الماضية"، مبديةً اسفها "للعودة إلى الوراء في العلاقات بين البلدين".

نددت السلطات الكوبية بالقيود الحديثة التى فرضها عليها الزعيم الأمريكى دونالد ترامب يوم الجمعة، غير انها جددت تأهبها لمتابعة "المحادثات العقار على التبجيل" الذى بدأته مع واشنطن منذ اعادة الصلات الدبلوماسية بين البلدين.

وقالت حكومة راول كاسترو إنّ "أي إستراتيجية تهدف إلى تغيير النظام السياسي والاقتصادي والاجتماعي في كوبا، من خلال الضغوط أو اعتماد الأساليب الأكثر دهاء، ستكون محكومة بالفشل".

واذ وعد من حي ليتل هافانا في ميامي ب " اتفاق افضل للكوبيين والولايات المتحدة" اعلن الرئيس الاميركي الحد من التعامل مع الكيانات التي يسيطر عليها الجيش الكوبي والحاضرة بقوة في قطاع السياحة وتطبيقا اكثر تشددا للقيود على الرحلات الى الجزيرة الشيوعية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن إدارة ترامب تدرس إعادة قطع العلاقات الدبلوماسية مع كوبا التي استأنفتها إدارة أوباما عام 2015 بعد انقطاع دام نحو 50 عاما، كما تفكر في إغلاق السفارة الأمريكية في هافانا و " وقف جميع الالتزامات الثنائية". "كونوا على حذرا!". ووضع تحت هذه التغريدة صورة عائلية لسبعة من السياح يقضون إجازتهم على شواطئ بلاده.

كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة وترغب في الحوار صقر نيوز نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة وترغب في الحوار، كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة وترغب في الحوار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة وترغب في الحوار.

"فلوريدا". كلمة السر وراء إلغاء ترامب اتفاق كوبا

حصة هذا المنصب: