القوات العراقية تحرر منفذ الوليد الحدودي مع سوريا

حصرياً الجيش العراقي تسيطر على معبر الوليد

تقهقر داعش من معبر الوليد والجيش العراقي يستعيده

وأعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق في بيان، عن تحرير منفذ الوليد والشريط الحدودي مع سوريا، الواقع بين منفذي الوليد وطريبيل، والقريب من قاعدة التنف المتمركزة فيها قوات التحالف الدولي على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن.

في غضون ذلك، عَرَضَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية الجيش العراقي أمس (السبت)، استعادة معبر الوليد الحدودي مع سورية في الساعات الأولى من انطلاق عملية عسكرية عراقية غرب محافظة الأنبار.

القوات العراقية تعلن تحرير الشريط الحدودي مع سورية والأردن بالكامل صحيفة الحوار نقلا عن الوفد ننشر لكم القوات العراقية تعلن تحرير الشريط الحدودي مع سورية والأردن بالكامل، القوات العراقية تعلن تحرير الشريط الحدودي مع سورية والأردن بالكامل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة الحوار ونبدء مع الخبر الابرز، القوات العراقية تعلن تحرير الشريط الحدودي مع سورية والأردن بالكامل.

وأضاف البيان أن هذا التقدم تم "بمشاركة قوات الحدود والحشد العشائري وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي".

ومنفذ الوليد قريب من التنف وهو معبر حدودي سوري استراتيجي على طريق بغداد-دمشق السريع حيث ساعدت قوات أميركية مقاتلين من المعارضة السورية في محاولة انتزاع السيطرة على أراضيه من تنظيم داعش.

القوات العراقية تستعيد السيطرة على منفذ الوليد الحدودي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. وقال الجغيفي ، إن "لواءين من حرس الحدود وصلا الى منفذ الوليد الحدودي مع سوريا غرب الانبار ، لمسك الامن والقيام بمهام مراقبة الحدود مع سوريا ومنع تدفق الارهابيين الى مناطق غربي المحافظة".

وفي سوريا، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة ويشكل الأكراد معظم أفرادها على أراض إلى الشمال والشرق والغرب من الرقة معقل داعش في سوريا.

وأضاف أن القوات تمكنت ايضا من تفجير 40 عبوة ناسفة وتامين وتفكيك سبعة منازل مفخخة والعملية مستمرة لتطهير المحاور غربي الانبار.

والسيطرة على الموصل ستنهي فعليا الشطر العراقي من دولة "الخلافة" التي أعلنها زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في خطاب من مسجد تاريخي في المدينة القديمة قبل ثلاث سنوات على مناطق في العراق وسوريا. وقالت موسكو الجمعة إن قواتها ربما قتلت البغدادي في ضربة جوية في سوريا الشهر الماضي لكن واشنطن قالت إنها لا تستطيع تأكيد مقتله فيما أبدى مسؤولون عراقيون وغربيون تشكّكهم.

العثور على جثث عدد من البحارة الأمريكيين المفقودين قبالة سواحل اليابان
مصرع 19 شخصًا وجرح 20 آخرين جراء حريق غابات في البرتغال

حصة هذا المنصب: