قطر ترد على اتهامها في احداث البحرين وتتجاهل دعمها للحوثيين

صوت الخيانة القطرية في أسماع العالم

قطر تعترف بمحاولة قلب نظام الحكم في البحرين

وكانت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا" نشرت، أمس الجمعة، تسجيلا صوتيا بين حمد بن خليفة العطية مستشار أمير قطر، وبين حسن علي جمعة أحد قيادات جمعية الوفاق، واتهمت قطر بمحاولة زعزعة استقرار البحرين.

وأكمل "النواب البحريني"، في ظهور مساء السَّـبْت، أنه من الواضح أن هناك مخططا قطريا صفويا موجها ضد مملكة البحرين، استغل أحداث الربيع العربي لإحداث إنقلاب فاشل في المملكة عام 2011 وإعلان الجمهورية الإسلامية التابعة لإيران، مشيرًا إلى عدم مراعاة قطر لحقوق الجوار وما نص عليه ميثاق مجلس التعاون الخليجي، دون رادع من دين أو عروبة أو صلة قرابة. ومع أن هذا في عصور سحيقة وقبل أن تشهد فيه البشرية عصور التقدم الحضاري وإنجازاتها في الحقوق والمواثيق ومبادئ الشرعية الدولية والقوانين السيادية، فما الذي يمكن قوله بشأن حكومة قطر التي لم يكن فعلها في القرن الـ 21 فعل وشاية كوشاية "أبو رغال" التي تناقلها الرواة، وإنما حديث تآمري سافر الوضوح بصوت المستشار لأمير قطر ولعضو الوفاق العميل؟ وطبعا يصبح السؤال أشد مواجهة وقد سمع العالم دولا وشعوبا هذه المكالمة وطفح بالجميع الكيل من إمعان حكومة قطر في دعم وتمويل وإيواء المتطرفين والإرهابيين منذ ابن الشيخ وأسامة بن لادن حتى أمثالهم اليوم. واختتمت عضو مجلس الشورى الاستاذة جميلة سلمان قولها بأن قطر وإيران قد لعبتا دورا تكامليا من أجل الإضرار بالبحرين وزعزعة أمنها واستقرارها وتعرضها للارهاب وان الدور الذي لعبته قطر له انعكاساته السلبية على اللحمة الخليجية والتي حاولت البحرين جاهدة الصبر على قطر حفاظا على البيت الخليجي ولكن تمادت قطر في اختبار صبر البحرين.

قـطـر ترد على تسريبات اتهمتها بالتدخل في شؤون البحرين موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, قـطـر ترد على تسريبات اتهمتها بالتدخل في شؤون البحرين - صحيفة أخباري - قـطـر ترد على تسريبات اتهمتها بالتدخل في شؤون البحرين.

كانت قطر طلبت من (إيكاو) التدخل بعد أن أغلقت دول خليجية مجالها الجوى أمام الرحلات القطرية فى مضمار عقوبات اقتصادية.

ونفت قطر الاتهامات جملة وتفصيلا، مؤكدة أن تلك الاتصالات تمت ضمن جهود الوساطة التي قامت بها قطر بعد وقوع المظاهرات فـــي البحرين 2011 بموافقة وعلم الســـلطات فـــي البحرين.

واستنكر المجلس محاولات قطر لزعزعة الأمن واستقرار في البحرين، معربا عن تقديره وامتنانه للتعاون والتنسيق والجهود التي تقوم بها الـسعـودية ومصر والإمارات.

وجاءت التسريبات في 4 مكالمات، جرت خلال أحداث عام 2011 التي أطفأتها الهبة الخليجية آنذاك لإنقاذ البحرين من حراك طائفي مدعوم ترافق مع الثورات العربية التي لا تزال تئن منها عدد من الدول العربية باضطرابات شتى.

"إن قطر استخدمت قناة الجزيرة كذراع لها لتنفيذ مؤامرتها على البحرين إلى جانب عدد من القنوات التلفزيونية والمواقع الإخبارية كقناة الحوار، وقناة الجديد اللبنانية، وقناة يمن شباب، وقناة الأقصى، ومركز ميديا في لندن، وموقع أسرار عربية، وموقع ميديل إيست مونيتور، إلى جانب الصحف المحلية القطرية وصحف عربية تدعمها الدوحة كجريدة القدس العربي، وجريدة الأهالي اليمنية، وجريدة مأرب برس، وجريدة الرائد الجزائرية".

مصرع 19 شخصًا وجرح 20 آخرين جراء حريق غابات في البرتغال
ياسمين عبدالعزيز تحتفل بانتهاء تصوير "هربانة منها"

حصة هذا المنصب: