القوات العراقية تباشر باقتحام المدينة القديمة بالموصل

القوات العراقية تبدأ عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل

العراق.. بدء عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل

بدأت القـــــــوات العراقية هذا الأحـــــــــــــد عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل حيث يتحصن عدد كبير مـــــــن جهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت الوزارة في بيان تلقت /صحيفة ضوء/ نسخة منه، إن "صباح اليوم، بدأت المنازلة الحاسمة ضد اخر ما تبقى من براثن العصابات الإرهابية الداعشية في الساحل الايمن وتحديداً المنطقة القديمة"، مبينا أن "حدودها من الكورنيش الى منطقة قضيب ألبان عرضاً ومن الجسر الخامس الى جنوب المنطقة القديمة طولاً".

وتساند القطعات التي تقتحم المدينة القديمة دبابات الابرامز، فضلا عن تغطية من قبل طيران التحالف الدولي، وطيران الجيش العراقي.

وتابع البيان أن "مجموعة من عناصر داعش، سلمت أنفسها إلى القوات الأمنية".

وفي ظهور له اخبر قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يار الله إن "قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، تشرع باقتحام المدينة القديمة".

ودخلت عملية الموصل ثانية كبريات المدن العراقية والتي تجري برعاية ودعم أمريكيين شهرها التاسع.

رغم التصريحات المتكررة بوجود ممر إنساني آمن يمتد عبر المدينة بالكامل بمحاذاة نهر الفرات إلا أن أعداد المدنيين الموجودين في الموصل القديمة لاتزال مرتفعة ما يعني أن الخسائر بينهم قد تكون كبيرة.

وستنهي استعادة السيطرة على الموصل فعليا وجود "الخلافة" في الشطر العراقي التي أعلنها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في خطاب من على منبر مسجد أثري في المدينة القديمة.

إلغاء محاكمة الممثل الأمريكي الشهير "بيل كوسبي" في تهمة الاعتداء الجنسي
فتح مراكز الاقتراع للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا

حصة هذا المنصب: