فتح مراكز الاقتراع للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا

الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية

فوز ساحق متوقع لماكرون في الانتخابات التشريعية

الشبكة نيوز فتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح اليـــــــوم الأحد، أمام الناخبين في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية.

وأدى الرئيس ماكرون واجبه الانتخابي اليوم في دائرته لو توكيه التابعة لمقاطعة مونتروي شمال غرب فرنسا.

بدأ الفرنسيون الادلاء بأصواتهم الأحد في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي يتوقع أن يفوز فيها الرئيس ايمانويل ماكرون رغم نسبة امتناع كبيرة، بأغلبية ساحقة تسمح له بإطلاق اصلاحاته في مواجهة معارضة ضعيفة.

ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساءً في جميع أنحاء فرنسا وحتى الثامنة مساء في المدن الكبرى، حيث ستعطي مؤسسات استطلاع الرأي تقديرات بشأن النتائج بعد وقت قصير من انتهاء التصويت.

وتراجعت نسبة الاقبال أيضا عن النسبة المسجلة في منتصف النهار في الجولة الاولى من الانتخابات، التي جرت قبل أسبوع وبلغت 2ر19 بالمئة.

وتجري الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ يتولى الحفاظ على أمن نحو 67 ألف مركز اقتراع أَثْنَاء سير الانتخابات العامة، أكثر من 50 ألفاً من رجال الشرطة والشرطة.

وأضافت "في بلد مثل فرنسا يجب أن نخاف من أن تكون المعارضة في الشارع".

وفي مواجهة "موجة ماكرون" لا يمكن لليمين ان يتطلع الى اكثر من ستين الى 132 مقعدًا في الجمعية الوطنية، حسب التقديرات، مقابل اكثر من مئتين حاليًا.

فاستطلاعات الرأي ترجح فوز مارين لوبن زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف التي خسرت امام ماكرون في الانتخابات الرئاسية، في معقلها الشمالي اينان بومون، لكنها قد تكون النائبة الوحيدة لليمين المتطرف في الجمعية الوطنية.

أما حزب فرنسا الأبية الذي يقوده جان لوك ميلنشون والحزب الشيوعي فيأملان في الحصول على عدد كاف من النواب (15) يسمح بتشكيل كتلة برلمانية.

وقال ديدييه موس الخبير في الدستور "قضينا على كل ما يمثل نظام قديم ونقوم بتجريب شىء آخر".

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية - صحيفة أخباري - انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية. مع تحيات اسرة موقع المرصد الإخباري. بدء الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

القوات العراقية تباشر باقتحام المدينة القديمة بالموصل
مـصرع وإصابة العشرات في هجوم على مقر للشرطة الأفغانية

حصة هذا المنصب: