عيادات مكافحة التدخين بالسعودية تشهد أزمة بعد فرض الضريبة الانتقائية

السعوديون يقبلون على عيادات مكافحة التدخين بعد فرض الضريبة الانتقائية

اخر الاخبار العالم السعوديون يقبلون على عيادات مكافحة التدخين بعد فرض الضريبة الانتقائية اليوم الأحد 18 يونيو 2017

السعوديون يقبلون على عيادات مكافحة التدخين بعد فرض الضريبة الانتقائية حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السعوديون يقبلون على عيادات مكافحة التدخين بعد فرض الضريبة الانتقائية.

وأوضح الحمدان، وفقاً لصحيفة "الوطن"، أن عدد المقبلين على العيادات الست لمكافحة التدخين التابعة للجمعية في محافظات مكة المكرمة، زاد خلال الـ72 ساعة الماضية إلى أكثر من 200% من الأيام العادية.

وفي ظل هذا الإقبال طالب إبراهيم بن أحمد الحمدان مدير جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين في مدينة مكة المكرمة بتخصيص جزء من الضريبة المنتقاة على التبغ للجمعيات العاملة في مجال مكافحة التدخين، لكي تتمكن من القيام بدورها.

ويجد المسؤولون السعوديون أنفسهم مضطرين لتقليص الإنفاق الحكومي، وفرض الضرائب لتقليل نسبة العجز في الميزانية السنوية، التي ظهرت في العامين الأخيرين مع تَأَخَّر سعر البترول الخام. صحيفة المختصر، السعوديون يقبلون على عيادات مكافحة التدخين بعد فرض الضريبة الانتقائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

أضاف الحمدان أن "الجمعية تحاول تقديم كافة الدعم اللازم لمن يرغبون في الإقلاع عن التدخين، ولكن إمكانات الجمعية تعيق ذلك، فالدعم الذي يقدم لها ضعيف، يأتي عادة عن طريق الصدقات أو أهل الخير"، مشيرا إلى أن جمعيات مُفَاتَلَة التدخين تتطلع إلى أن يكون لها نصيب من الضريبة الانتقائية التي طبقت على التبغ، حتى تستخدمها في علاج الراغبين عن الإقلاع.

ميناء دمياط يَسْتَضِيفُ 11 سفينة بضائع عامة وحاويات
زيت جوز الهند يرفع نسبة الكوليسترول "الضار" في الدم

حصة هذا المنصب: