ترامب يعلن إلغاء القرار الذي اتخذه سلفه أوباما بشأن التطبيع مع كوبا

ترامب يلغي اتفاقا أبرمه أوباما مع كوبا

ترامب يعلن إلغاء القرار الذي اتخذه سلفه أوباما بشأن التطبيع مع كوبا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس، إلغاء الاتفاق الذي أبرمه الرئيس السابق باراك أوباما، بخصوص تطبيع العلاقات مع كوبا، معيدا الولايات المتحدة إلى سياستها القديمة المبنية على مقاطعة هذا البلد.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أمر بإلغاء جزء من الاتفاق الذي أبرمته إدارة أوباما مع كوبا باعتباره "اتفاقا يخدم كوبا من جانب واحد تماما".

وأضاف ترامب "لن نرفع العقوبات عن كوبا قبل الإفراج عن جميع السجناء السياسيين".

واستأنفت السفارة الأمريكية عملها في هافانا في أغسطس/ آب 2015 بعد شهر واحد من استئناف السفارة الكوبية عملها في واشنطن.

وقال ترامب إن سياسته الجديدة من شأنها أن تشدد القيود على السفر إلى كوبا وإرسال التحويلات المالية إلى هناك.

وتدعو السياسة الجديدة لترامب إلى تشديد حظر سفر على الأمريكيين إلى كوبا للسياحة، وتسعى لمنع تدفق دولارات أمريكية على ما تعتبرها إدارة ترامب حكومة قمعية يهيمن عليها الجيش.

وقال ترامب, في تصريحات صحفية, "أننا نصلي للخالق بأننا سنحقق حرية كوبا في القريب العاجل"، مشيراً الى أن "تسهيل القيود السابقة عن السفر إلى كوبا تخدم النظام ولا تخدم مصالح الكوبيين".

واليوم تعود العلاقات الكوبية الامريكية من جديد للمربع صفر بعدما نسفت محاولات أوباما لجعلهما جاريين صديقين وسيعود الجليد مرة أخرى لهذه العلاقة التى فرض الحظر فيها فى عهد الرئيس الديمقراطى جون كينيدي فى عام 1962, الذى أعتبر كاسترو زعيما متشبعا بالشيوعية الثورية ويمثل كل ما هو مخالف لأمريكا في رأسماليتها وبات من أخطر أعدائها بعدما أطاح بحكومة فولجينسيو باتيستا الصديقة لأمريكا بثورة عسكرية.

ولكن بحسب تصريحات خوزيه دانيال فيرير جارسيا رئيس المعارضة الكوبية في أمريكا فإنه على الرغم من لغة ترامب الحادة تجاه نظام كاسترو في كوبا فإن قراراته تلك ستضر الأمريكيين ولن يكون لها تأثير يذكر على كوبا نفسها التي عاشت في عزلة 50 عاما وأكثر ولم تعد تتأثر بالقرارات المشابهة من واشنطن. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري. الشبكة نيوز، ترامب يغلق باب التطبيع والانفتاح مع كوبا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

ترامب "يلغي" اتفاق أوباما مع كوبا ويُعيد فرض بعض القيود

حصة هذا المنصب: