عاجل. "حزب ماكرون" يفوز بالأغلبية المطلقة في البرلمان الفرنسي

French President Emmanuel Macron and his allies are tipped to win a majority in parliament in Sunday's election Martin BUREAU

French President Emmanuel Macron and his allies are tipped to win a majority in parliament in Sunday's election Martin BUREAU

بالأغلبية الساحقة. حزب ماكرون يفوز في الانتخابات التشريعية الفرنسية صحيفة اليوم نقلا عن دنيا الوطن ننشر لكم بالأغلبية الساحقة.

ووفق ما أودرت (فرانس 24)، فإن فرنسا تتجه نحو نسبة امتناع قياسية قد تصل 57 أو 58 في المئة من الناخبين المسجلين.

وتصدر حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحلفاؤه الدور الثاني من الانتخابات التشريعية التي جرت، اليوم الأحد، بحصولهم على 355 من أصل 577 مقعدا، يليهم حزب "الجمهوريين" بـ125 مقعدا، بحسب النتائج الأولية. "حزب ماكرون" يفوز بالأغلبية المطلقة في البرلمان الفرنسي، عاجل. حزب ماكرون يفوز في الانتخابات التشريعية الفرنسية.

وفازت رئيسة "الجبهة الوطنية" اليمينية المتطرفة والمرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية مارين لوبان الأحد بمقعد في مجلس الشعب الفرنسي للمرة الأولى، إذ إنها كانت حتى الآن نائبة في مجلس الشعب الأوروبي.

أما حزب "فرنسا الأبية " الذي يقوده اليساري الراديكالي بزعامة جان-لوك ميلانشون والحزب الشيوعي فقد حصلا سويا على 30 مقعدا، بينما نال حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف 8 مقاعد فقط. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم.

عاجل. "حزب ماكرون" يفوز بالأغلبية المطلقة في البرلمان الفرنسي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, عاجل.

عاجل . دهس مسلمين أثناء تناولهم للسحور قرب أحد المساجد في لندن
التحالف الدولي يسقط مقاتلة للجيش بريف الرقة — الدفاع السورية

حصة هذا المنصب: