التحالف الدولي يسقط مقاتلة للجيش بريف الرقة — الدفاع السورية

التحالف الدولي يسقط طائرة تابعة للجيش السوري

"الدفاع" السورية: التحالف الدولي أسقط إحدى مقاتلاتنا بريف الرقة الغربي

المرصد الإخباري أعلنت وزارة الدفاع السورية أن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أسقط، اليوم الأحد، مقاتلة سورية بريف مدينة الرقة الجنوبي.

وجاء في بيان للجيش السوري "أقدم طيران ما يدعى بالتحالف الدولي بعد ظهر الان على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة في ريف الرقة الجنوبي خِلَالَ تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة".

من جهته، أكد الجيش الأميركي أن طائرة حربية تابعة له أسقطت طائرة للنظام السوري كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم واشنطن في سوريا، في إشارة إلى قوات "سوريا الديمقراطية".

وأضاف البيان الذي نقلته الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، والتلفزيون السوري، أن الطائرة سقطت، وأن الطيار مفقود.

وصرح الجيش السوري أن هذه العملية اسفرت عن مقتل 6 عسكريين سوريين، فيما تحدث محافظ حمص، طلال البرازي، في مقابلة مع "RT"، عن مقتل 9 مدنيين جراء وقوع الصواريخ الأمريكية في المناطق السكنية بالقرب من القاعدة، مضيفا أن 13 شخصا، هم 4 أطفال و9 نساء، أصيبوا بالضربة.

وسيطر الجيش السوري على أراض من مقاتلي الدولة الإسلامية بعد تراجعهم في ريف الرقة الغربي واستعاد حقولا نفطية وقرى خضعت لسيطرة المتشددين لقرابة ثلاث سنوات. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. صحيفة أخباركم، الجيش الأمريكي يسقط طائرة حربية سورية في الرقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

عاجل. "حزب ماكرون" يفوز بالأغلبية المطلقة في البرلمان الفرنسي
الليلة. فريال يوسف ضحية "هاني هز الجبل"

حصة هذا المنصب: