القوات العراقية تبدأ اقتحام المدينة القديمة بالموصل

الشرطة العراقية تعلن توغلها 100 مترا في آخر معاقل داعش بمدينة الموصل القديمة

القوات العراقية تتوغل في الموصل وسط معارك عنيفة مع "داعش"

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، لـ "الشرق الأوسط": "حررت قطعاتنا مبنى الدفاع المدني في المدينة القديمة، وقتلت الإرهابي كنعان جياد عبد الله، الملقب بـ (أبي آمنة)، المسؤول العام للبوابات والسيطرات لولاية نينوى في تنظيم داعش في باب البيض"، لافتاً إلى أن قواته توغلت بعد انطلاق العملية بوقت قصير مسافة 100 متر مربع في عمق المدينة القديمة من جهة باب البيض، تحت قصف صاروخي يستهدف دفاعات التنظيم.

وكان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول أكد أن الجيش العراقي يتقدم بحرص لطرد "الدولة الاسـلامية داعـش" من المدينة القديمة في الموصل.

وتردد دوي المدافع الرشاشة في أرجاء المدينة القديمة صباح امس، فيما ارتفعت أعمدة دخان الصواريخ في سمائها.

وأشار محللون مرارا إلى أن المدينة القديمة ستكون المرحلة الأصعب من العملية، نظرا إلى شوارعها الضيقة ومنازلها المتلاصقة التي بنيت قبل أكثر من مائة عام.

واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من المدينة في يناير الماضي وتقاتل منذ فبراير الماضي لانتزاع النصف الغربي.

وحَكَت فِي غُضُونٌ قليل الأمم المتحدة يوم الجمعة إن قناصة من الدولة الأسلامية يطلقون النار على عائلات تحاول الفرار سيرا على الأقدام أو بالقوارب عبر نهر دجلة ضمن تكتيك للإبقاء على المدنيين كدروع بشرية.

وأكدت لجنة الإنقاذ الدولية "سيكون هذا وقتا مروعا لنحو مئة ألف شخص ما زالوا عالقين في مدينة الموصل القديمة يواجهون الآن خطر أن يحاصرهم القتال الضاري المتوقع أن يجري في الشوارع".

الشـرطة العراقية تكسر خطوط دفاع داعش وتتوغل بالموصل القديمة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الشـرطة العراقية تكسر خطوط دفاع داعش وتتوغل بالموصل القديمة - العرب نيوز - الشـرطة العراقية تكسر خطوط دفاع داعش وتتوغل بالموصل القديمة.

برجاء اذا اعجبك خبر القوات العراقية تقتحم آخر معاقل تنظيم الدولة الأسلامية في الموصل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

الليلة. فريال يوسف ضحية "هاني هز الجبل"
قتلى في هجوم مسلح على موقع سياحي بمالي

حصة هذا المنصب: