رئيس شركة قطر للبترول يقول إن قطر لن تقطع الغاز عن الإمارات

رئيس شركة قطر للبترول يقول إن قطر لن تقطع الغاز عن الإمارات

«قطر للبترول»: لن نقطع الغاز عن الإمارات

قال سعد شريدة الكعبي الـــرئيس التنفيذي لشركة "قطر للبترول" إن بلاده لن تقطع الغاز عن الإمارات رغم قطع العلاقات الدبلوماسية، ووجود بند "القوة القاهرة" فـــي العقد المبرم أوضح الطرفين.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ " دعم الإرهاب"، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات.

"قطر للبترول" تعلن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات تواصل تم نقل الخبر عن RT Arabic (روسيا اليوم), خبر اليوم "قطر للبترول" تعلن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، "قطر للبترول" تعلن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات.

ونفت قطر اتهام جيرانها، قائلة إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

وفي ظل ذلك، أشارت تقارير اعلامية إلى إمكانية قيام الدوحة بقطع إمدادات الغاز عن الإمارات كإجراء "إنتقامي"، إلا أن الكعبي دحض هذه التخمينات.

وينقل خط الأنابيب دولفين من حقل الشمال القطري نحو ملياري قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي إلى الإمارات وسلطنة عمان.

وقال للصحفيين (الأحد) إن المؤسسة المملوكة لإمارة الشارقة لم تشهد أيّ انخفاض في معدلات تدفق الغاز الطبيعي من قطر، وأضاف: لم نلحظ ولا نتوقع أي تعطل لإمدادات الغاز من خط الأنابيب دولفين.

وتلبي إمدادات الغاز القطري نحو 30% من احتياجات الإمارات التي تستخدمه في توليد الكهرباء.

وتحصل شركة أبو ظبي للماء والكهرباء على نحو 994 مليون قدم مكعبة يومياً، في حين تحصل هيئة دبي للتجهيزات على 730 مليون قدم مكعبة يومياً؛ بينما تستورد شركة النفط العمانية نحو مئتي مليون قدم مكعبة يوميا.

"روسيا اليوم": العاهل الأردني شارك في إخماد حريق غرب عمان

حصة هذا المنصب: