إيران ترد على "هجمات طهران" في سوريا

إيران ترد على

للمرة الأولى.. الحرس الثوري يقصف دير الزور بصواريخ باليستية إطلاقاً من إيران

ونقلت مصادر إيرانية عن قيادة الحرس الثوري أن صواريخ أطلقتها قوات جوفضائية تابعة لحرس الثورة الإسلامية على مقرات إرهابيين تكفيريين في دير الزور في سوريا، بهدف إنزال العقاب على منفذي العمليتين الإرهابيتين الأخيرتين في طهران.

واكد البيان الذي صدر قبل قليل، "انه اثر الجريمة الارهابية التي قام بها الارهابيون التكفيريون في 7 حزيران في طهران وأدت الى استشهاد 18 من ابناء الشعب الايراني المظلوم والصائمين واصابة عدد اخر من المواطنين بجروح فان قوات حرس الثورة الاسلامية لم تترك اراقة اي دم طاهر من دون اي رد".

أعلنت العلاقات العامة بالحرس الثوري الايراني عن اطلاق صواريخ من قواعد مليشيات ايـران الثوريـة في محافظتي كرمانشاه وكردستان (غرب ايران) على مراكز تجمع الارهابيين التكفيرييين في دير الزور بسوريا.

وقال "الحرس الثوري" في بيانٍ، إن هذا الهجوم يأتي "رداً" على الاعتداءات التي استهدفت، في السابع من يونيو/حزيران، مجلس الشورى الإيراني وضريح الإمام الخميني في طهران، وأسفرت عن مقتل 17 شخصاً وتبنَّاها "داعش".

وتابع أن الهجوم استهدف "مركز قيادة وتجمع (...) الإرهابيين في دير الزور شرقي سوريا".

تصاعد التوتر فجأة، الأحد، فى النزاع فى سوريا حيث أسقطت طائرة مقاتلة أمريكية طائرة حربية سورية وسط اشتباكات غير مسبوقة بين القوات الحكومية ومقاتلين مدعومين من امريــــكا، بينما أطلقت إيـــــــران صواريخ بالستية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية فى دير الزور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

"التنمية الاجتماعية" تبدأ في صرف مكرمة الملك لمستفيدي الضمان الاجتماعي
أخبار العالم : البحرين. مقتل عنصر أمن وإصابة 2 بتفجير إرهابي

حصة هذا المنصب: