أخبار عالمية - مالي :هجوم مسلح على منتجع يرتاده الغربيون

قتلى بهجوم على موقع سياحي يرتاده غربيون في مالي

هجوم يشنه مسلحون على موقع سياحى يرتاده أجانب فى مالى

قتل شخصان في هجوم يشتبه بأن جهاديين شنوه الْأحَـد على موقع سياحي بالقرب من مدينه المالية باماكو وتعمل قوات الأمن الخاصة على التصدي له، وفق ما اظهرت وزارة الأمن المالية.

وطوقت القوات المالية وجنود قوة برخان الفرنسية المنتجع الذي يضم غرف اقامة على شكل اكواخ تقليدية الى جانب المطاعم واحواض السباحة. وقتل فيه مهاجم.

وفي 20 نُوفَمبرُ/ تُشَرِّيَنَّ الثَّانِي 2015 أسفر اعتداء على فندق راديسون بلو عن عشرين قتيلا إضافة إلى منفذي الهجوم الاثنين، وتبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالتنسيق مع جماعة المرابطون الجهادية التي يتزعمها مختار بلمختار.

هجوم على مخيم سياحي يتردد عليه غربيون في مالي المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم هجوم على مخيم سياحي يتردد عليه غربيون في مالي، هجوم على مخيم سياحي يتردد عليه غربيون في مالي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، هجوم على مخيم سياحي يتردد عليه غربيون في مالي.

وتدهور الموقف الأمني تدريجاً في مالي منذ أن طردت قوات فرنسية مسلحين متشددين ومتمردين طوارق في العام 2013 من مساحات في شمال البلاد احتلوها قبل ذلك بعام. لكن مناطق بكاملها لا تخضع لسيطرة القوات المالية والأجنبية التي دائما ما تتعرض لهجمات دامية، على الرغم من توقيع اتفاق سلام. وحض وزير الخارجية المالي عبدالله ديوب باسم مجموعة دول الساحل الخمس مجلس الأمن الدولي على المسارعة لإصدار قرار يدعم تشكيل قوة أفريقية للتصدي للجهاديين في الساحل.

البحرية تتصدى لثلاثة زوارق محملة بالأسلحة استهدفت حقل بترولي
"كيونغ-وا".أول امرأة تتولى حقيبة "الخارجية" — سيول

حصة هذا المنصب: