"كيونغ-وا".أول امرأة تتولى حقيبة "الخارجية" — سيول

أخبار عالمية -

سيول: «كيونغ-وا»..أول امرأة تتولى حقيبة «الخارجية»

شبكة الفرسان شهدت كوريا الجنوبية حدثًا فريدًا يحدث لأول مرة وهو تعيين "كانغ كيونغ وا"، الدبلوماسية الدولية المرموقة في الأمم المتحدة، كأول إمرأة تتقلد منصب وزيرة للخارجية في كوريا الجنوبية.

سيول: "كيونغ-وا".أول امرأة تتولى حقيبة "الخارجية" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, سيول: "كيونغ-وا".أول امرأة تتولى حقيبة "الخارجية" - العرب نيوز - سيول: "كيونغ-وا".أول امرأة تتولى حقيبة "الخارجية". ويعول الرئيس الكوري مون-جاي -أن على خبرة كانغ لمعالجة الملفات الشائكة مع الجيران والحلفاء. وستكون مهمتها الحد من التوتر المتصاعد حول الطموحات النووية للجارة الكورية الشمالية.

ويأتي تعيين كانغ في هذا المنصب قبل أقل من أسبوعين على زيارة الرئيس مون جاي-أن الأولى للولايات المتحدة للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب في وقت تتصاعد فيه المخاوف من برنامج تسلح بيونغ يانغ.

وعملت كانغ فـــي وزارة الخارجية الكورية الجنوبية سنوات قبل التحاقها بالأمم المتحدة.

وكان الرئيس "مون" قد طالب البرلمان بالموافقة على تعيين "كانغ كيونغ هوا" في منصب وزيرة الخارجية حتى يوم السبت الماضي، غير أن البرلمان لم يرد على هذه المطالبة.

وتولى مون السياسي الذي ينتمي إلى يسار الوسط، منصبه في أعقاب عزل الرئيسة بارك غوين-هي.

وتعرضت علاقات سول مع الولايات المتحدة لبعض التوتر أخيرا جـراء نصب الدرع الصاروخية الأمريكية (ثاد) على أراضيها لحمايتها من جارتها الكورية الشمالية.

كما أدى ذلك لتدهور في العلاقات مع الصين الغاضبة من الدرع والتي تعتبره تهديدا وتقول إنه يؤثر على فعالية أنظمتها الصاروخية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر.

أخبار عالمية - مالي :هجوم مسلح على منتجع يرتاده الغربيون
علاقة حب بين يوسف الشريف وسهر الصايغ في "كفر دلهاب"

حصة هذا المنصب: