اليوم العبادي يزور السعودية الاثنين ضمن جولة تشمل إيران والكويت

اخبار العبادى يزور السعودية لبحث رأب الإنقسامات بين الشيعة والسنة فى العراق عربية

العبادي يتوجه إلى السعودية في بداية جولة إقليمية

(رويترز): قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه توجه الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية في مستهل جولة بالشرق الأوسط تشمل أيضاً إيران والكويت في إطار مساع دبلوماسية لتعزيز مصالحة إقليمية.

وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي إن العبادي "يبدأ يوم غد (الاثنين) على رأس وفد رسمي، جولة خليجية تحتوى السعودية وإيران والكويت".

وأضاف أن الجولة تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الإيراني حسن روحاني. أنا لا اعرف كيف تفرض البــلدان حصارا وتقطع الغذاء عن الشعب. "ندعو إلى رفع الحصار".

وأكد أن العراق لن ينجر إلى سياسة المحاور، وسيختار موقف الحياد الإيجابي في الأزمة الخليجية.

وهذه الزيارة هي الأولى للعبادي إلى السعودية كرئيس للوزراء، وكان قد أعرب السبت عن أن الهدف من زيارته هو "تجديد العلاقات، والبحث عن المصالح المشتركة لخدمة المنطقة".

وأوضح أن ما يسعى إلى تحقيقه من زياراته لدول الجوار هو الاتفاق على محاربة ومكافحة الاٍرهاب بجميع أصنافه وأنواعه.

وتتزامن زيارة العبادي أيضاً، مع بدء القوات العراقية اليوم الأحد عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل، لاستعادة السيطرة على آخر الأحياء التي لا تزال خاضعة لتنظيم داعش.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

العبادي يزور السـعودية الاثنين ضمن جولة تشمل إيران والكويت تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, العبادي يزور السـعودية الاثنين ضمن جولة تشمل إيران والكويت - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

المرور ينصح بالابتعاد عن محور الأزهر لحين إصلاح كسر ماسورة صرف صحى
العمل تحقق في تعيين 60 وافداً بالوظائف الخاصة لأبناء المملكة

حصة هذا المنصب: