الاقتصاد السعودي - النفط يتراجع بفعل نمو أنشطة الحفر الأمريكية وتباطؤ الطلب

أسعار النفط تتراجع بسبب أعمال الحفر الأميركية وتباطؤ الطلب

اخبار الاقتصاد اليوم الاثنين 19 6 2017 النفط يتراجع بفعل نمو أنشطة الحفر الأميركية وتباطؤ الطلب

صحيفة أخبارنا سجلت أسعار النفط، الإثنين (19 يونيو 2017)، تراجعًا تحت وطأة التوسع المستمر بأعمال الحفر في الولايات المتحدة؛ ما يبقي على الإمدادات العالمية مرتفعة رغم الجهود التي تقودها أوبك؛ لخفض الإنتاج من أجل تقليص المعروض بالسوق.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في الساعة السابعة بتوقيت جرينتش 18 سنتاً بما يعادل 0.4 % لتصل إلى 47.19 دولاراً للبرميل.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 20 سنتًا أو 0.5 % إلى 44.54 دولار للبرميل.

وتأثرت الأسعار أيضا بمؤشرات على تباطؤ الطلب لتنخفض إلى مستويات مشابهة لما مِنْ خِلَالَ ذَلِكَ فَقَدْ كَانَتْ عليه عندما أُعلنت تخفيضات الإنتاج للمرة الأولى أواخر العام الْمُنْصَرِمِ.

وذكر 'غولدمان ساكس'، يوم الجمعة، أن 'عدد حفارات النفط الأمريكية يواصل الارتفاع، وقد زاد ست حفارات خلال الأسبوع الماضي'. وأوضح كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة، جريج مكينا، "بهذا يزيد عدد الحفارات للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي وهو رقم قياسي"، بحسب "رويترز".

وبحسب "غولدمان" أضاف المنتجون الأميركيون 431 منصة حفر نفطية منذ بلغ العدد مستوى قياسياً منخفضاً في 27 أيار (مايو) 2016.

وما زالت إمدادات "أوبك" ودول أخرى مشاركة في خفوضات الإنتاج، مثل روسيا أكبر منتج للنفط في العالم، مرتفعة نظراً لعدم التزام بعض الدول بشكل كامل تعهداتها. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

البترول يتقَهقر بفعل نمو أنشطة الحفر الأمريكية وتباطؤ الطلب العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, البترول يتقَهقر بفعل نمو أنشطة الحفر الأمريكية وتباطؤ الطلب - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

إزدياد ضحايا الكوليرا في صنعـاء إلى 1عشرة0 — الصحة العالمية

حصة هذا المنصب: