نافذة - المشروع الإسلامي لرصد الأهلة يعلن موعد اول ايام عيد الفطر المبارك

المشروع الإسلامي لرصد الأهلة يحْكِي فِي غُضُونٌ وقت قليل جداً موعد اول ايام عيد الفطر المبارك

اخبار اليمن اليوم - اخر اخبار اليمن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة يعلن موعد اول ايام عيد الفطر المبارك

أعلن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، التابع لمركز الفلك الدولي، أنَّ غرة شهر شوال ستكون يوم الأحد الموافق 25 من حزيران/ يونيو الجاري، في غالبية الدول الإسلامية.

وأوضح شوكت، في ذلك اليوم سيحدث الاقتران (المحاق) قبل غروب الشمس، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس في جميع الدول العربية والإسلامية، ويومها يمكن رؤية الهلال من عدة دول إسلامية باستخدام التلسكوب وباستخدام تقنية التصوير الفلكي؛ في حين أن رؤية الهلال بالعين المجردة يومها غير ممكن من أي مكان في العالم العربي؛ فهي ممكنة فقط من أجزاء من القارتين الأمريكيتين وأجزاء من المحيط الأطلسي والهندي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة يعلن موعد اول ايام عيد الفطر المبارك في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

وأكمل البيان: "وعليه فمن المتوقع أن يكون العيد في معظم الدول العربية والإسلامية يوم الأحد 25 من يونيو/حزيران".

وأردف: "أما بالنسبة للدول التي تشترط رؤية الهلال بالعين المجردة، أو الدول التي لا تقبل الشهادات إذا تعارضت مع الحسابات الفلكية العلمية، فمن المتوقع أن يكون العيد فيها يوم الاثنين 26 يونيو".

جديد نتائج البكالوريا 2017 المغرب - نتيجة الباك 2017 المغرب
موعد إعلان نسبة النجاح بالعينة العشوائية لـ"الأحياء"