العالم : منظمات حقوقية تطالب لـ"الأمم المتحدة" بتجريم استغلال الأطفال فى اليمن

منظمات حقوقية تطالب «الأمم المتحدة» بتجريم استغلال الأطفال فى اليمن

منظمات حقوقية تطالب «الأمـم المـتحـدة» بتجريم استغلال الأطفال فى اليمن

وطالبت الفيدرالية في هذا الشأن المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بسرعة التدخل وإجبار الحكومة القطرية على فتح حدودها أمام العوائل العالقة واحترام حقوق المواطنين القطريين المنصوص عليها بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها، خصوصا حق التنقل والسفر الذي نصت عليه المواد 12 و13 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، فضلا عن حقوق الأسر والمرأة والأطفال.

وأكدت الفيدرالية العربية أن ما تقوم به الحكومة القطرية يعد بمثابة "انتهاك فاضح لحقوق المواطنين القطريين".

كانت عشرات العوائل القطرية قد علقت بمنفذ "أبو سمرة" الحدودي القطري وباتت لا تعرف مصيرها حيث تقطن عوائل الغفران من قبيلة "آل مرة" التي تحمل جوازات قطرية في شرقي المملكة وبعض دول التعاون بعد إسقاط الجنسية القطرية عنهم وحاولت تلك العوائل العودة إلى قطر، إلا أنها وجدت الطريق مسدودا.

من جهتهم، أكد عدد من القطريين "العالقين"، أنهم تعرضوا لقرار تعسفي عام 1996، بإسقاط الجنسية القطرية عنهم، وإبعادهم للدول المجاورة، بلا إثباتات تمكنهم من مواصلة تعليمهم أو علاجهم، مؤكدين أن إسقاط الجنسية القطرية عنهم "باطل".

ومن الحالات العالقة والتي سجلتها مصادر حقوقية، عائلة قطرية تتكون من أم حامل في شهرها الـ8، برفقتها أولادها وبناتها، وعددهم (7) أفراد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - منظمات حقوقية تطالب "الأمم المتحدة" بتجريم استغلال الأطفال فى اليمن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - منظمات حقوقية تطالب "الأمم المتحدة" بتجريم استغلال الأطفال فى اليمن " تم نقلة من موقع " الدستور " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الدستور " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. مع تحيات اسرة موقع المنظار.

برجاء اذا اعجبك خبر منظمات عربية ودولية تقدم عريضة للأمم المتحدة لتجريم استغلال "الحوثي" للأطفال في صنعاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

هيئة الإعلام: لم يصدر ترخيص للمدينة الإعلامية

حصة هذا المنصب: