الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل — دبلوماسيون

الإتحاد الأوروبي يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد إستعادة الموصل

اخبار اليوم عاجل الاثنين 19 6 2017 الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال بعثة أمنية إلى العراق بعد استعادة الموصل

رَوَى فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية دبلوماسيون إن الاتحاد الأوروبي قد يرسل بعثة أمنية جديدة للمساعدة في تحقيق الاستقرار بالعراق بعد استعادة الموصل من تنظيم "الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي"، لكنهم أشاروا إلى أن الخطط لا تزال في مرحلة مبكرة.

وأَرْشَدَت مسودة بيان أطلعت عليها "رويترز" إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى سيعقدون أول مناقشة الصباح الاثنين فى لوكسمبورج وسيدرسون إرسال نادي استمر للاتحاد الأوروبى لتقديم المشورة والمساعدة الأمنية وربما يشتغل على تدريب مسؤولى الشرطـــة العراقيين.

الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل الشبكة نيوز نقلا عن محيط ننشر لكم الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل، الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الشبكة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل.

وأخـبر الدبلوماسيون إن العراق طلب مساعدة الاتحاد الأوروبى رسميا، وفى حين أن الخطوة صغيرة لكن أى جهد من هذا القبيل يمكن أن يشير إلى نهاية لنفور فرنسا وألمانيا من مشاركة الاتحاد الأوروبى فى حروب الشرق الأوسط فى أعقاب الغزو الأمريكى للعراق سـنــــة 2003 الذى عارضته برلين وباريس.

ويشارك البلدان كل على حدة في قتال متشددي "داعش" في سوريا والعراق، لكن جيوش الاتحاد الأوروبي سعت بصعوبة للعمل في إطار التكتل، رغم الدراية الواسعة بأدوار التدريب غير القتالية.

بدعم من السياسة الخارجية المسؤولية فيديريكا موني في الاتحاد الأوروبي دورا أكبر للوحدة في الخارج من أجل تطوير تحالف الدفاع المشترك للاتحاد الأوروبي التأثير الاقتصادي بما لا يقاس من.

وقد تشارك أي بعثة للاتحاد الأوروبي مع تخطيط مماثل لـ "حلف شمال الأطلسي" الذي انضم هذا الشهر إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "الدولة الإسلامية"، ويدرس تدريب المزيد من الجنود العراقيين.

Daesh سوف تعاني الهزيمة في معقله في الموصل وتستعد للهجوم على حصن في سوريا الرقة. لكن المسؤولين الأميركيين يخشون من أن الجماعات العشائرية قد تسعى إلى السيطرة مع فرار المتشددين.

وقال دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي مطلع على المناقشات "لا يمكننا أن نتحمل السماح بحدوث فراغ بعد هزيمة داعش، نحن وآخرون على استعداد للتدخل، فقط نحتاج إلى كيف سنقرر فعل ذلك". مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

برجاء اذا اعجبك خبر دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

اخر الاخبار اليوم العاجله السعودية: البحرية تعتقل 3 من الحرس الثوري الإيراني

حصة هذا المنصب: