اتهام بنك باركليز بالاحتيال في قضية تسهيلات لقطر

اتهام رئيس باركليز سابقا بالاحتيال في قضية التمويل القطري

قطر توقع بنك "باركليز" في ورطة

اخبار المصدر 7 تقدم لندن، بريطانيا (CNN)- قدم المدعون العامون البريطانيون اتهامات جنائية ضد بنك "باركليز" وأربعة من مدراءه التنفيذيين السابقين، بالاحتيال وتقديم مساعدات مالية غير مشروعة، تتعلق باستثمارات قدمتها قطر ساعدت على إنقاذ البنك خلال الأزمة المالية في عام 2008.

و جاءت هذه الاتهامات عقب تحقيقات دامت خمس سنوات من التحقيق،حيث قال مكتب الاحتيالات الخطيرة ، أن التهم ترتبط كذلك بتسهيلات الاقتراض التي قدمها البنك لقطر بقيمة 3 مليارات عبر وزارة الاقتصاد والمال فيها في نوفمبر سنة 2008.

وستتم محاكمة الـــرئيس التنفيذي للبنك وعدد مـــن مديريه بتهمة دفع مبلغ 322 مليون جنيه إسترليني لمستثمرين قطريين من اجل الحصول على قرض بقيمة 3 مليارات وتسجيل المبلغ أنه "مصروفات استشارية".

وكانت شبكة "بلومبرج" الأمريكية قد ذكرت أن Barclays يعتزم الإقرار بالاتهامات الموجهة ضده حول عدم الإفصاح بالشكل الملائم عن عملية زيادة رأس المال، وأنه مستعد لدفع غرامة مالية قد تتراوح بين 100 و200 مليون إسترلينى.

وتتضمن القضية أكثر من تهمة أخرى، تتعلق بالقرض القطري الذي أضر بمصالح مستثمرين آخرين في البنك.

وعلى اثر ذلك تراجعت أسهم بنك باركليز البريطاني في بورصة لندن في تعاملات صباح الثلاثاء، بعد توجيه مكتب التحقيقات التهم الى رئيس البنك السابق وعدد من كبار المسؤولين السابقين.

ويُذكر أن قطر حصلت على حصة قدرها 6 في المائة من البنك البريطاني "باركليز"، بعدما أنقذته خلال الأزمة المالية العالمية، وحقنته بمليارات الجنيهات الإسترلينية، كما ساعدت البنك البريطاني على تجنب تدخل الحكومة لإنقاذه.

رسميًا. إدانة قطر في فضيحة "باركليز" ببريطانيا شبكة الفرسان نقلا عن عاجل ننشر لكم رسميًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. المملكة الاخباري، الإدعاء البريطاني سيتخذ قراراً بشأن قضية باركليز قطر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

تنفيذ صفقة على أسهم "النساجون الشرقيون" بقيمة 43.1 مليون جنيه — البورصة
فعاليات قطاعات وزارة الثقافة اليوم

حصة هذا المنصب: