وفاة الحالة الثالثة المصابة بعقر الكلاب الضالة في حميات أسوان

اخر اخبار الحوادث .. “عضة كلب” تتسبب في وفاة شاب بأسوان

وفاة الحالة الثالثة المصابة بعقر الكلاب الضالة في حميات أسوان

ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

وقال الدكتور نادر محروس، مدير مستشفي حميات أسوان، إن شاب يدعى "ع.ا.ع" 38 عامًا توفي متأثرًا بإصابته بـ " السعار" بعقر أحد الكلاب الضالة، إذ حصل هذا الشاب على حقنة واحدة من عقار السعار في المستشفى، ولكنه لم يستكمل باقي الجرعة المقررة.

وأعلن محروس، أن الشاب وصل أمس الأحد إلى مستشفى حميات أسوان، عقب تدهور حالته، لكنه فارق الحياة اليوم الإثنين متأثرًا بإصابته بمرض السعار.

كانت الحالة الحالة الأولى لشخص يدعى "عياد.ع"، 57 سنة، مقيم بالمدينة الصناعية، توفيت في مايو الماضي، والحالة الثانية لشخص يدعى "م.أ"، 49 سنة، من قرية الجعافرة ومقيم بمدينة دراو، لاقت المصير نفسه الأسبوع الماضي.

وحذر مدير المستشفى مـــن تجاهل التعامل مع حالات عقر الحيوانات الضالة فـــي الشوارع مثل الكلاب، حيث تنتقل عدوى فيروسية تدخل مع لعاب الحيوان العاقر المصاب ومنه إلى جسم الإنسان ومنطقة الأعصاب تحديدا، حتى تصل إلى المخ فـــي رحله بطيئة جدا، يصاب خلالها المخ بالتهابات مميتة، مع التعرض إلى الاختناق المصاحب لتقلص عضلات البلع.

كانت مدينة أسوان شهدت حالة من الغضب لدى المواطنين خلال الفترة الأخيرة، لانتشار ظاهرة الكلاب الضالة في الشوارع، نتيجة لتوقف الحملات الأمنية والبيطرية. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان.

"بوينج" تكشف النقاب عن طائرة جديدة فى معرض باريس للطيران

حصة هذا المنصب: