رئيس كوريا الجنوبية يدعو كوريا الشمالية لإعادة محتجزين سريعا

ترامب يندد بنظام كوريا الشمالية إثر وفاة طالب أمريكي بعد اعتقاله لمدة عام

ترامب يندد بـ"النظام الوحشي" لكوريا الشمالية بعد وفاة الطالب الأمريكي

وقال ترامب "حصل الكثير من الأمور الفظيعة، لكننا على الأقل أعدناه إلى منزله ليكون مع أهله"، وذلك بعيد إعلان أسرة أوتو وارمبير أن الشاب البالغ من العمر 22 عاماً توفي الإثنين، بعد أقل من أسبوع على عودته إلى الولايات المتحدة في حالة غيبوبة بسبب إصابته بتلف دماغي.

وجاء في البيان "نود أن نشكر المهنيين الرائعين في المركز الطبي بجامعة سينسيناتي الذين فعلوا كل ما في وسعهم من أجل أوتو وارمبير. اوتو توفي اليوم محاطا بأسرته التي أحبها".

بالمقابل، اظهرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أن سلطات البلد أطلقت سراح الطالب الأمريكي الذي قضى أكثر من عام ونصف في أراضيها "لدواع إنسانية".

وصرح تيلرسون في بيان: "بناء على توجيه من الرئيس، توصلت وزارة الخارجية إلى الإفراج عن أوتو وارمبير من كوريا الشمالية".

وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما في معسكر عمل بعد محاكمة استمرت ساعة واحدة في آذَارُ 2016.

وعاد إلى وطنه وهو في حالة غيبوبة في 13 من الشهر الجاري نتيجة للتوسط بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وتوفي بعد 6 أيام من خضوعه للعلاج في مستشفى في موطنه.

ويذكر أن ترامب قد وصف النظام الحاكم في كوريا الشمالية خلال اجتماع مائدة مستديرة عقد فى البيت الأبيض قبل إصدار البيان، بأنه "نظام وحشي". ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان.

"ترامب" يندد بكوريا الشمالية إثر وفاة مواطنه ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

لم يصدر ترخيص لإنشاء مدينة إعلامية بالمملكة — هيئة الاعلام السعودية
مـصرع أكثر من 3 آلاف شخص بمنطقة كاساي بالكونغو

حصة هذا المنصب: