اخبار اليوم "الإداري" تقضي بعدم الاعتداد بحكم الأمور المستعجلة بشأن "تيران وصنافير"

أخر الأخبار » مصر العربيه » خالد علي عن حكم القضاء الإداري بشأن «تيران وصنافير»: انتصار جديد لصالحنا

مصر.. حكم قضائي جديد يدعم قرار بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" مع السعودية

صقر نيوز نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم حكم جديد للقضاء الإداري بمصر ببطلان اتفاق تيران وصنافير، حكم جديد للقضاء الإداري بمصر ببطلان اتفاق تيران وصنافير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،.

وتابع:"كذلك عدم الاعتداد بما صدر أو سيصدر تأييدا لها من أحكام استئنافية مستعجلة، وإسقاط كافة مسبباتها واعتبارها لم تكن".

وقبلت المحكمة الطعون التي قدمها المحامي خالد علي والتي طالبت بإلغاء أحكام القضاء المستعجل في هذا الشأن.

وتابع، "وهو ما يفيد الاستمرار فى تتفيذ أحكام القضاء الادارى والإدارية العليا بشأن بطلان الاتفاقية".

وقد وافق البرلمان على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وتنتظر تصديق رئيس الجمهورية عليها ليبدأ سريانها.

وأغلقت السلطات المصرية في 16 يونيو/حزيران محطة قطارات الأنفاق بميدان التحرير بوسط العاصمة القاهرة، لما قالت إنه "اعتبارات أمنية".

وقد استقال نائب بمجلس الشعب، يدعى محمد فؤاد، من منصبه احتجاجا على القرار، بينما هدد آخرون بأن يحذوا حذوه.

أما مجلس الدولة الذي أهدر البرلمان أحكامه فأمامه عدد من الدعاوى التي قد تعمق الأزمة بينه وبين النظام الحاكم؛ الأولى هي الخاصة ببطلان إحالة الاتفاقية إلى البرلمان وإذا صدر حكم فيها بالبطلان أو الإحالة للدستورية سيكون مجلس الدولة قد اتخذ خطوة جديدة للتصعيد، والدعوى الثانية هي التي أقامها المحامي خالد علي لحل البرلمان باعتباره فاقداً لمشروعيته بتفريطه في وحدة أراضي الدولة، وهي قضية ذات طبيعة سياسية بحتة لأن من شأنها إلصاق اتهامات خطيرة بالرئيس المصري عبد الفتاح سيسي والبرلمان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع السعودية ترند. صقر نيوز،.

برجاء اذا اعجبك خبر "القضاء الإداري" يؤكد أن لا يعتد بأحكام "المستعجلة" في قضية "تيران وصنافير" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

رئيس الجمهورية ينيب المحافظين لحضور احتفالات الأوقاف بليلة القدر
شقيقان وراء سرقة 43 طن حديد بمدينة السادات في المنوفية

حصة هذا المنصب: